مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         إلى عزيز أخنوش رفيقي سابقا في "حركة لكل الديمقراطيين" بقلم د: صلاح الوديع             أزيــلال : "لابيلانص مقطع ليها الفران" تعجل بوفاة حامل وجنينها بجماعة ايت مازيغ             فنومينولوجيا سارتر بين الوجود والعدم د زهير الخويلدي             الملك محمد السادس غاضب من بعض الوزراء ويُكلف أخنوش بهذه المهمة....وهؤولاء هم الوزراء المعنيون بهذا التعديل             المبلغ الخيالي الذي تقاضاه “وحيد خاليلوزيتش” مقابل فسخ عقده مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.             فوربس: ثروة أخنوش قفزت بمليار دولار خلال سنتين.. وثروة بنجلون في تراجع مستمر             مديرية الأمن تكشف حقيقة هجوم مسلح استهدف رجال الأمن             أزيــلال : اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية تصادق على 75 مشروعا بكلفة مالية بلغت أزيد من 14,5 مليون درهم             انخفاض جديد ستعرفه أسعار المحروقات في المغرب ابتداء من الأحد بدرهم واحد !!!!             أزيــلال : لقاء تواصلي مع أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج             “التبوريدة” باستعمال السيارات العتيقة يثير الاستياء            زايد أوحماد المقاوم الأخير الذي زرع الرعب في الجيش الفرنسي...            نائبة بمجلس جماعي بأزيلال تفجرها:طلب مني كاتب المجلس نقسم تعويضات النواب مع الأعضاء وتعدا عليا             ملخص مباراة الوداد ضد الفتح الرباطي!! نصف نهائي كأس العرش            عيد الاضحى هو التقرب الى الله عز وجل ، وليس التباهي والتفاخر بين الناس             عملية جراحية ببطاقة الراميد             لا لا ماطيشا ولات عندها الشان             وعد الدولة لغير الملقحين             عبد المجيد تبون ( سكران ) : والله ما تدوز شى طيارة             الباقي بعد الانتخابات ...            الفرق بين الزكاة و الضريبة             الودااااع             طريقة التخلص من " النسيــة "             الكمامة ... اكثر الناس يقلدون هذا الشاب            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

“التبوريدة” باستعمال السيارات العتيقة يثير الاستياء


زايد أوحماد المقاوم الأخير الذي زرع الرعب في الجيش الفرنسي...


نائبة بمجلس جماعي بأزيلال تفجرها:طلب مني كاتب المجلس نقسم تعويضات النواب مع الأعضاء وتعدا عليا


ملخص مباراة الوداد ضد الفتح الرباطي!! نصف نهائي كأس العرش


قتلوا 1600 جزائري خنقاً بالدخان لأنهم تعاونوا مع المقاومة! جرائم الاستعمار الفرنسي في الجزائر

 
كاريكاتير و صورة

عيد الاضحى هو التقرب الى الله عز وجل ، وليس التباهي والتفاخر بين الناس
 
الأخبار المحلية

أزيــلال : "لابيلانص مقطع ليها الفران" تعجل بوفاة حامل وجنينها بجماعة ايت مازيغ


أزيــلال : اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية تصادق على 75 مشروعا بكلفة مالية بلغت أزيد من 14,5 مليون درهم


أزيــلال : لقاء تواصلي مع أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج


أزيلال : مدينة أزيلال تتحرك ومشاريع مهمة في الأفق والمجلس الترابي يتوعد بمشاريع تنموية هامة قيد الإنجاز ...


أزيلال: التأطير التربوي ببرنامج محو الأمي بالمساجد

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة

المبلغ الخيالي الذي تقاضاه “وحيد خاليلوزيتش” مقابل فسخ عقده مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.


اختفاء حاليلوزيتش يثير الجدل في المغرب.. وهذا مصيره


وادي زم : وفاة شاب وسط الملعب بشكل مفاجئ! كان في صحة جيدة

 
الجريــمة والعقاب

شابة حديثة التخرج من كلية الطبب تقتل خالها ببرشيد


استئنافية آسفي تصدر حكما بالإعدام في حق قاتل الشاب "زهير"

 
الحوادث

بني ملال : “طاكسي” صغير ينهي حياة شاب ... وسائق متدهور يدهس امرأة وطفلها ويلوذ بالفرار


صور.. شاحنة كبيرة ( رموك ) تسحق سيارة وتتسبب بمقتل أسرة كاملة من 5 أفراد : مفتش تربوي وزوجته وثلاثة من أطفالهما... الله إرحمهم

 
الجهوية

الفقيه بن صالح...أشجار بني عمير تحتضر


الفقيه بن صالح : بشراكة مع الجماعة القروية بني وكيل الجمعية الإجتماعية والثقافية تنظم لقاءا تواصلي.


ضحايا ودادية "الأخوين" ببني ملال يطالبون بوصل إيداع ملف المكتب الجديد.

 
الوطنية

الملك محمد السادس غاضب من بعض الوزراء ويُكلف أخنوش بهذه المهمة....وهؤولاء هم الوزراء المعنيون بهذا التعديل


فوربس: ثروة أخنوش قفزت بمليار دولار خلال سنتين.. وثروة بنجلون في تراجع مستمر


مديرية الأمن تكشف حقيقة هجوم مسلح استهدف رجال الأمن


انخفاض جديد ستعرفه أسعار المحروقات في المغرب ابتداء من الأحد بدرهم واحد !!!!


السيبة.. اعتقال عون سلطة ومساعديه اعتدوا على أسرة من الدار البيضاء بأوريكا

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 


الملك يهنئ لبؤات الأطلس على أدائهن الرائع في كأس أمم إفريقيا للسيدات
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 24 يوليوز 2022 الساعة 51 : 02


الملك يهنئ لبؤات الأطلس 

على أدائهن الرائع في كأس أمم إفريقيا للسيدات

 

 

 

أزيــلال 24 : و م ع

 


بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى أعضاء المنتخب الوطني المغربي النسوي لكرة القدم بمناسبة بلوغه الدور النهائي لكأس أمم افريقيا لكرة القدم للسيدات التي احتضنها المغرب والتأهل التاريخي إلى نهائيات كأس العالم 2023.

ومما جاء في برقية جلالة الملك “تتبعنا ببالغ السرور والاعتزاز مسيرتكم المتألقة في منافسات الدورة الرابعة عشرة لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم للسيدات، التي احتضنتها بلادنا، والتي تكللت ببلوغكم الدور النهائي لهذه المنافسة القارية، والتأهل التاريخي إلى نهائيات كأس العالم 2023”.

وقال جلالة الملك، “وإننا لنبارك لكافة مكونات المنتخب، من لاعبات ومدربين وأطر تقنية وطبية وإدارية، ومسؤولي وأطر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، هذا الإنجاز المستحق، الأول من نوعه في سجل كرة القدم النسوية المغربية، الذي ينضاف للإنجازات التي حققتها بلادنا، في مختلف الأنواع الرياضية”.

وأضاف صاحب الجلالة “كلنا فخر بهذا المنتخب الذي أظهر، طيلة أطوار هذه البطولة القارية، روحا تنافسية عالية، وقدم أداء متميزا يشكل نموذجا رائعا في الجد والمثابرة، والتحلي بالغيرة الوطنية، لرفع راية الوطن عاليا.”

وبعد أن جدد جلالة الملك تهانئه الحارة لأعضاء المنتخب الوطني المغربي النسوي، ابتهل جلالته إلى العلي القدير بالمزيد من التوفيق للمنتخب الوطني في المنافسات الدولية والقارية المقبلة، “وفي سعيكم الدؤوب لتشريف الرياضة النسوية المغربية، وتكريس حضورها المتألق، بمختلف فئاتها وأنواعها”.

وكان الملك محمد السادس، نصره الله، هنأ في اتصال هاتفي، أعضاء المنتخب الوطني للسيدات على أدائهم الرائع.

وهكذا، أجرى جلالة الملك اتصالا هاتفيا مع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، ومدرب المنتجب الوطني المغربي للسيدات رينارد بيدروس، وعميدة الفريق غزلان الشباك، حيث أعرب صاحب الجلالة عن اعتزازه بتأهل المنتخب الوطني إلى نهاية كأس أمم إفريقيا للسيدات، وعن أحر تهانئه للاعبات والطاقمين التقني والإداري، الذين بذلوا أقصى جهودهم وقدموا مردودا استثنائيا تميز أيضا بالتأهل لكأس العالم 2023.


وتوج منتخب جنوب افريقيا بكأس الأمم الافريقية لكرة القدم للسيدات ( المغرب 2022 )، عقب تفوقه على نظيره المغربي بهدفين لواحد في المباراة النهائية التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت على أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط .

و يدين المنتخب الجنوبي افريقي بهذا الفوز لمهاجمته المتألقة هلدا مغايا التي تمكنت من توقيع ثنائية في الدقيقتين 63 و 71 ، فيما قلصت لبؤات الاطلس الفارق بواسطة اللاعبة روزيلا عيان في الدقيقة 81 .

و يعد بلوغ لبؤات الاطلس الى المشهد النهائي إنجازا في حد ذاته علما أنهن حجزن في وقت سابق تذكرة العبور لأول مرة في تاريخ كرة القدم العربية الى نهائيات كأس العالم للسيدات المزمع تنظيمها في استراليا و نيوزيلاندا سنة 2023 .

وشهدت الجولة الاولى ، دخول كتيبة الناخب الوطني رينالد بيدروس هذا النزال بضغط على حاملات الكرة ، وخلق بين الفينة وأخرى محاولات لافتتاح حصة التسجيل ، كانت أبرزها توغل فاطمة تكناوت من الجهة اليسرى فشلت من خلاله في إيصال الكرة لزميلتها روزيلا عيان، ليرد المنتخب الجنوب افريقي بضغط قوي تمخض عنه أولى الهجمات التي تصدت لها حنان آيت الحاج.

وتواصل ايقاع المباراة، التي أدارتها الحكمة الرواندية سليمة موكانسانغا، على ما هو عليه حتى النصف ساعة الأول، مع تحول السيطرة لأقدام اللاعبات المغربيات اللواتي حرصن على استغلال الدعم الجماهيري من أجل البصم على أولى الفرص السانحة للتسجيل لكن دون جدوى.

وعادت السيطرة للاعبات منتخب جنوب إفريقيا، اللواتي سجلن أول فرصة “خطيرة”، من طرف المهاجمة “بانيانا بانيانا”، تصدت لها حارسة المنتخب المغربي خديجة الرميشي ، قبل أن تبعد نسرين الشاد الخطر من مربع عمليات “اللبؤات”، ليرد في ما بعد المنتخب المغربي بتسديدة من روزيلا مرت بجانب القائم الأيمن.

وحاولت العناصر الوطنية خلال ما تبقى من مجريات الجولة الاولى فك شفرة الدفاع القوي لمنتخب جنوب افريقيا من خلال الاعتماد على انسلالات اللاعبة روزيلا عيان وسناء مسودي وفاطمة تكناوت ، لكن من دون الوصول إلى شباك حارسة مرمى المنتخب الجنوب افريقي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

وخلال الشوط الثاني، لم تخرج المباراة عن طابع التريث والحذر من كلا الفريقين، حيث عمد الناخب الوطني رينالد بيدروس ، إلى إجراء بعض التغييرات على التشكيلة ، حيث أشرك اللاعبة سامية الحساني مكان إيمان سعود ، وغزلان الشهيري بدلا من زينب الرضواني ، في خطوة لضخ دماء جديدة وكسب رهان المباراة.

ومع مجريات اللعب، استغلت لاعبات منتخب جنوب افريقيا اندفاع العناصر الوطنية ، ليتمكن من بناء مرتد هجومي سريع أسفر عن افتتاح حصة التسجيل لصالحهن عن طريق اللاعبة هلدا مغايا (د 63).

وواصل المنتخب الجنوب افريقي ضغطه على نظيره المغربي، لتعود ماغايا لإحراز الهدف الثاني في الدقيقة الـ71، مستغلة خطأ فادحا من نسرين الشاد.

وأمام تقدم المنتخب الجنوب افريقي ، حاولت لاعبات المنتخب المغربي العودة في اللقاء وخلق فرص للتسجيل ، حيث تمكن المنتخب المغربي من تقليص الفارق ، بعد أن أفلحت اللاعبة الجرايدي من قطع الكرة، لتمررها لتغناوت التي قدمتها على طبق من ذهب لروزيلا أيان التي نجحت في وضعها في الشباك (الدقيقة الـ81).

ولم تحمل الأنفاس الاخيرة من المباراة أية أخبار سارة للمنتخب المغربي رغم سيطرته على الكرة وبنائه لهجمات غابت عنها النجاعة والفعالية ماعدا الفرصة التي أتيحت لياسمين لمرابط التي سددت كرة رأسية مرت فوق المرمى، لينتهي اللقاء بفوز منتخب جنوب افريقيا على المنتخب المغربي بهدفين لواحد، وبالتالي تتويجه بكأس أمم أفريقيا للسيدات “المغرب 2022”.

و تم توزيع مجموعة من الجوائز التي توزعت بين جائزة اللعب النظيف وكانت من نصيب منتخب جنوب افريقيا ، ثم جائزة أحسن حارس مرمى و ظفرت بها حارسة مرمى منتخب جنوب افريقيا انديل دلاميني، وجائزة افضل منتخب افريقي لسنة 2022 التي عادت لمنتخب جنوب افريقيا ، فيما عادت جائزة افضل لاعبة في الدورة الى عميدة المنتخب المغربي غزلان الشباك.

وسلم رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم الجنوب افريقيي باتريس موتسيبي الكأس لعميدة المنتخب الجنوب افريقي ، بحضور على الخصوص، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة السيد شكيب بنموسى ، ورئيس الجامعة الملكية المغربية السيد فوزي لقجع ، وأعضاء من المكتب التنفيذي للكاف وشخصيات رياضية افريقية.



5684

0






 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الفقيه بن صالح : تفكيك عصابة مختصة في ترويج المخدرات الصلبة الكوكايين

إدانة مصور البورنوغرافية بسنة حبسا نافذا بالفقه بن صالح

كتابة ضبط اختصرها: عبدالقادر الهلالي‎

سوق السبت : حمادي عبوز وهبه صاحب الجلالة ماذونية سيارة اجرة بالرباط وضاعت منه ببني ملال

واويزغت :حملــة لإقرار ثبوت الزواج بمدينة واويزغت

أيت عباس: من يوقف شبح أمازوز بفرعية إجلغيفن

معرض الصناعات التقليدية اليدوية بجماعة تاونزة

اليهود الامازيغ : التاريخ المنسي والموقف المرتجى بقلم :ذ. انغير بوبكر

أزيلال : المجلس العلمي : ينظم ندوة تحت عنوان "مكانة المرأة في الاسلام "

مستجدات مقتل شاب بابزو و تقديم المتهمين للنيابة العامة بمحكمة الاستئناف ببني ملال

الملك يهنئ لبؤات الأطلس على أدائهن الرائع في كأس أمم إفريقيا للسيدات





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

إلى عزيز أخنوش رفيقي سابقا في "حركة لكل الديمقراطيين" بقلم د: صلاح الوديع


فنومينولوجيا سارتر بين الوجود والعدم د زهير الخويلدي


Une flambée des prix de bétail Par : Moumni Amro


الغش يقتحم أسوار كليات الطب! بقلم : د اسماعيل الحلوتي


عاشوراء بدمنات ، خليط من الطقوس الاسلامية واليهودية والامازيغية وموعد مع السحر والشعوذة بقلم د: مولاي نصر الله البوعيشي


يا باغي الإصلاح.. سِرْ فلا كبا بك الفَرس... بقلم : يوسف اتباتو


رفيق المقاوم زايد أوحماد الأعمى والأعرج الذي قاتل الفرنسيين لساعات بقلم د.: مصطفى ملو

 
السيرة الذاتية :"انفجار الماضي "كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة // الجزء ـــ2 ـــ

انفجار الماضي (الجزء الثاني ). الحلقة الثالثة بقلم ذ. : محمــد همشة

 
التعازي والوفيات

ازيلال : تعزية ومواساة في وفاة المشمول برحمته " الحاج لحسن ايت شطو " ..

 
إعلان
 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

تفاصيل "صادمة".. مصرع مهاجرين تم رميهم في البحر مكبلي الأيدي وبدون سترة نجاة


نقل “بن بطوش” غالي في حالة خطيرة إلى جنوب إفريقيا للعلاج

 
أنشـطـة نقابية

ممارسات لا أخلاقية وطرد تعسفي وحكرة في حق موظفين ببرنامج القصور والقصبات بوزارة السكنى بطلها مدير البرنامج

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  السيرة الذاتية :"انفجار الماضي "كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة // الجزء ـــ2 ـــ

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 

 شركة وصلة