مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /azilal24info@gmail.com. /         أزيلال : اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تصادق على برنامج عمل المبادرة برسم 2024             أزيلال : وفاة سبعيني سقط في حفرة أشغال بأفورار             توقعات ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء مع اقتراب عيد الأضحى             إستئنافية أكادير ترفع عقوبة "رضى طواجني" من سنتين حبسا الى اربع سنوات على خلفية شكاية لعبد اللطيف وهبي             أزيلال : سبب الوفاة ....إدارة المستشفى الجهوي تطالب اسرة طفل خديج بمبلغ 1400 درهم من اجل إنقاذه ؟؟             موريتانيا على الرادار الجزائري قلم : لحسن الجيت             شبح الإضراب يخيم من جديد على قطاع التعليم             فرقة مكافحة المخدرات ببني ملال تعتقل شابة متهمة بترويج “القرقوبي”             المجلس الوطني لهيئة المهندسين المعماريين يشدد على ضرورة إعطاء أولوية للتدريب المهني             بادرة إنسانية تقلب تكهنات المغاربة في قضية بتر شخص لرجلي حمار بشكل وحشي بزاكورة (صور)             انتشال جـ ثة شاب غــ ريق بشلالات أوزود وتصريحات مؤثرة لوالد المتوفي وأصدقائه ومعارفه             عرس امازيغي بترسال ..فرجة ممتعة مع احواش            20سنة من التفعيل القضائي لمدونة الأسرة ودواعي التعديل/ ندوة لفرع فيدرالية اليسار الديمقراطي بأزيلال             "فاجـ.عة أزيلال".. ذ. اعودا حسن ،يكشف مستجدات الملف ويؤكد عدم وجود تنازلات لعائلات الضـ.حايا             شرط النجاح في المبارة             حكمة موجهة للإنتهازيين             ازيلال / المشردون بدون رحمة            كفاكم نهيقا ايها الحمير             الضغوط على حماس             الزلزال : البحث عن وزير             الزيادة قى كل شىء ...            الصداقة فريضة             اسعار المواد الغدائية بتلفزتنا الوطنية             الحديقة العمومية وجب الاحتفاظ عليها           
البحث بالموقع
 
صـــور غــير مألــوفـة

فوج شويا على راسك ...

 
صوت وصورة

انتشال جـ ثة شاب غــ ريق بشلالات أوزود وتصريحات مؤثرة لوالد المتوفي وأصدقائه ومعارفه


عرس امازيغي بترسال ..فرجة ممتعة مع احواش

 
كاريكاتير و صورة

شرط النجاح في المبارة
 
الحوادث

أزيلال : حادثة سير مميتة بين سيارة أجرة ودراجة نارية بجماعة " ايت وعرضى "


حادثة سير تسفر عن مصرع 3 أشخاص من أسرة واحدة بالناظور

 
الوطنية

توقعات ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء مع اقتراب عيد الأضحى


إستئنافية أكادير ترفع عقوبة "رضى طواجني" من سنتين حبسا الى اربع سنوات على خلفية شكاية لعبد اللطيف وهبي


شبح الإضراب يخيم من جديد على قطاع التعليم


المجلس الوطني لهيئة المهندسين المعماريين يشدد على ضرورة إعطاء أولوية للتدريب المهني


بادرة إنسانية تقلب تكهنات المغاربة في قضية بتر شخص لرجلي حمار بشكل وحشي بزاكورة (صور)

 
الأخبار المحلية

أزيلال : اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تصادق على برنامج عمل المبادرة برسم 2024


أزيلال : وفاة سبعيني سقط في حفرة أشغال بأفورار


أزيلال : انطلاق اشغال توسيع شارع الحسن الثاني وتزيته بأعمدة الإنارة الذكية ...


النهوض بالقطاع الصحي في صلب أولويات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم أزيلال

 
الجهوية

فرقة مكافحة المخدرات ببني ملال تعتقل شابة متهمة بترويج “القرقوبي”


اعتقال شخصين بقصبة تادلة بتهمة بيع قطع حلي مزيفة ( اللويــز) وهواتف نقالة


مراسيم توقيع عقود نجاعة الأداء بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال – خنيفرة والمديريات الإقليمية للفترة 2026-2024.

 
الرياضــــــــــــــــــــة

بعد صراع طويل مع المرض.. اللاعب الدولي السابق منصف الحداوي ، ابن ازيلال ، في ذمة الله


بالفيديو..لبؤات الأطلس يحققن فوزا قاتلا بزامبيا ويقتربن من الأولمبياد


الجماهير المغربية ترشّح 3 أسماء لخلافة الركراكي بالمنتخب المغربي!

 
إعلان
 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

أزيلال: البطل العالمي ،عمر آيت شيتاشن يفوز بنصف ماراطون،جيوبارك مكون الدولي ويتوج من طرف عامل الإقليم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 نونبر 2023 الساعة 16 : 02


 

أزيلال: البطل العالمي ،عمر آيت شيتاشن يفوز بنصف ماراطون،جيوبارك مكون الدولي ويتوج من طرف عامل الإقليم

 

 

 

 

أزيــلال 24 : إ ع

 

 

وما كان منتظرا ، فاز العداء الزيلالي عمر ايت شيتاشن  ب "نصف  الماراطون" الدولي   جيوبارك مكّون ، في نسخته الثانية ، يوم الأحد 19 نونبر 2023 في نسخته الثانية،  المنظم من طرف جمعية اشبال تامدة أزيلال لألعاب القوى وجمعية جيوبارك مݣون ، و بشراكة مع المجلس الجماعي لأزيلال وتحت اشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، حيث حقق فوزا رائعا واستحقاقا بعد تفوقه على جميع المتنافسين.


يعد عمر ايت شيتاشن ـــ ابن مدينة ازيلال ـــ من أبرز العدائين  وله باع طويل في مجال الرياضة ،استطاع أن يتفوق على كافة المشاركين ويحقق الفوز الرائع   وليفوز بالمرتبة الأولى بتوقيت جعله يحطم بذلك رقما  قياسيا امام  جمهوره وبمدينته ، ليطبع قصة نجاح جديدة في سجله ...

و يشتهر" عمر "بقوته ومثابرته في التدريب وقدرته على المنافسة، مما جعله يتمتع بمكانة عالية في عالم الرياضة  باعتباره العداء الزيلالي المميز محليا و وطنيا ودوليا .

 


وقد شارك في  في هذا السباق عدائين محترفين وهواة من الذكور والإناث من داخل الوطن وخارجه ، أزيد من 700 عداء يمثلون كينيا وإثيوبيا وجنوب إفريقيا والبحرين بالإضافة إلى المغرب.

 

 إن وجود عدائين محترفين في هذه السباقات يضفي لمسة من التحدي والندية، حيث يتمتع المشاركون بفرصة للتنافس والاستفادة من خبرات العدائين المحترفين.


وقد أعطيت انطلاقة السباق من طرف عامل إقليم أزيلال امحمد عطفاوي بحضور الكاتب العام للعمالة السيد عبد اللطيف حلويت ورئيس المجلس الجماعي السيد بدر الدين فوزي ومدير الديوان السيد سليمان عقاوي و باشا المدينة ورئيس قسم الشؤون الداخلية  ورؤساء الامن ومنتخبين وسلطات المحلية .

 

وهكذا ، وقد فاز في هذا الملتقى، بالمرتبة الأولى العداء العالمي ،عمر آيت شيتاشن حيث قطع  مسافة 21.09 كلم في ظرف ساعة و3 دقائق و12 ثانية، متقدما على منافسه العداء الكيني شادراك كيبنغيتيش الذي حل ثانيا بتوقيت ساعة و3 دقائق و26 ثانية، بينما عاد المركز الثالث لمواطنه أبيل كيبكيروي موتاي (ساعة و4 دقائق و14 ثانية).

وفي فئة الإناث، فازت العداءة الكينية إيميلي تشيبيت على المركز الأول حيث قطعت نفس المسافة في ظرف ساعة و11 دقيقة و47 ثانية، أمام مواطنتها أراميسي سوزان شيمباي  بتوقت ساعة و13 دقيقة و43 ثانية،  واحتلت العداءة المغربية رقية المقيم المرتبة الثالثة بزمن ساعة و15 دقيقة و19 ثانية.

وفي سباق 10 كلمترات ، احتكر العداؤون المغاربة منصة التتويج في فئتي الذكور والإناث، حيث فاز هشام الوصمي من تارودانت بالسباق بعد تحقيقه 31 دقيقة و29 ثانية متقدما على جمال حيتران (الخميسات) الذي جاء ثانيا (31 دقيقة و45 ثانية) وسعيد أمناي ممثلا للقوات المسلحة الملكية (31 دقيقة و56 ثانية).

ولدى الإناث، عاد الصف الأول لحنان بوعكاد (إنزكان) متبوعة بكل من حسناء الزاهي وكوثر حيرش (القوات المسلحة الملكية).


 

واسدل سباق العدو الريفي بتكريم العدائين الفائزين بجوائز تقديرية تتضمن ميداليات ذهبية و فضية و جوائز مالية نقذية و شهادات تقديرية، وتحية خاصة  من المتتبعين ،اعترافا بالجهود الجبارة التي بذلوها  للوصول إلى خط النهاية .

 


وبالمناسبة، قام السيد عبد الرحمان الصوفي ،المدير العام للمراطون، ورئيس جمعية اشبال تامدة أزيلال لألعاب القوى، بتكريم السيد عامل الإقليم السيد امحمد عطفاوي ، الذي يساند كافة الأنشطة التي تقام بمدينة أزيلال  و يرجع له الثناء في تحضير وتنظيم السباق بشكل مثالي وتوفير جميع الخدمات اللازمة للعدائين وفق طلبات النادى المنظم ... وقد تم تكريمه بشهادة تقدير وهدية تكريمية رمزية تحمل دلالة العرفان وقديرا لجهوده المتميزة.

 


كما تم تكريم البطل العالمي  خالد السكاح ، من طرف النادي ، اشبال تامدة ،   وكذا رشيد بنمزيان الذي عهد إليه إدارة تدبير نصف هذا المارطون ...

 

 في هذا الصدد صرح للصحافة ، السيد  بنمزيان على السباق،نصف المارطون جيوبارك مكّون بمدينة ازيلال  ، انه يتميز بتنوع التضاريس التي يمر بها المتسابقون. والطرق غير الممهدة، والتلال التحديّة.. وهذا ما جعل السباق مثيرا وممتعا للمشاركين، وتحديا إضافيا تضاهي السباقات الوطنية، كذلك بتنظيمه الاحترافي والمتقن من طرف المنظمين والذي يستجيب لمعايير الجامعة الدولية لألعاب القوى.

 

وعبر مدير" نصف الماراطون الدولي لألعاب القوى"، السيد عبد الرجمان الصوفي ، في تصريح للصحافة، عن سعادته بالتنظيم الممتاز لهذه المسابقة، التي لاقت نجاحا كبيرا بالنظر إلى مشاركة أكثر من700  عداء مغربي وأجنبي وهي بداية تبشر بمستقبل زاهر .

وأضاف: "نحن جد مسرورين احتضان مدينة ازيلال المرة الثانية هذه التظاهر الرياضبة الناجحة بتتويج العديد من العدائين المغاربة في مختلف السباقات المبرمجة"، واستقبالنا عدائين مغاربة وأجانب ، جاءوا  للتباري ، وهي فرصة للتعرف على مؤهلات الإقليم وما ستتناقله وسائل الإعلام الوطنية والدولية عن  المدينة الأطلسية التي استضافت السباق  وترويج اسمها دوليا و وطنيا ..مبرزا في ذات السياق ، كذلك أهمية النتائج التي حققها العداءون المغاربة، والتي ستحفزهم على رفع التحديات خلال النسخة الثالثة  على غرار هذا الحدث الرياضي ،ويعكس هذا السباق التزام المجتمع المحلي بتطوير الرياضة وتعزيز النشاطات الرياضية في المنطقة.

وسيستمر جيوبارك مكّون في جذب المشاركين من مختلف أنحاء العالم وسيكون منصة رائعة للعدائين الموهوبين لإظهار مهاراتهم ومنافستهم...

 

وللإشارة ،فقد خصصت  خلال هذه التظاهرة الرياضية جوائز قيمية للمتوجين الأوائل بمبالغ مالية تحفيزية تصل إلى 30 ألف درهم في سباق 21 كيلومترا، و5 آلاف درهم في مسافة 10 كيلومترا للمتوج(ة) الأول(ى) بالسباق، إلى جانب المتوجين بالمراتب من الثاني إلى التاسع في السباق الأول، ومن الثاني إلى الخامس بالنسبة للسباق الثاني، فضلا عن منحة تحفيزية لمحطم الرقم القياسي للسباق.

كما خصصت جوائز مالية نقدية لفئة الرجال الذين تفوق أعمارهم 50 سنة، وللنساء اللواتي يتجاوز سنهن 45 عاما في مسافة 10 كيلومترات..

والآتي أفضل ...

 

 

 

 



1615

0






 

 المرجو الإتصال بالموقع على البريد الإليكتروني التالي

azilal24info@gmail.com

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأمن في كف عفريت بازيلال

سؤال الى السيد مندوب التعاون الوطني حول حافلة الخيرية الإسلامية .؟؟

توثيق الزواج و التسجيل بالحالة المدنية بواويزغت يوم 8 مارس المقبل

إعـــتذار

بني عياط / سوق أسبوعي جديد قريبا بتراب الجماعة

بلاغ صحفي اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال خريبكة

تحقيق: ظاهرة الإجهاض بالجهة تحت مجهر أزيلال 24

أفورار: بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ،دار الولادة بأفورار " تحتفل "بإنتهاك كرامة المرأة!!!

أزيلال:مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام لسكان دوار إسقاط نحو مقر العمالة

مستشفى أزيلال يحتفل بنساء الصحة

أزيلال: البطل العالمي ،عمر آيت شيتاشن يفوز بنصف ماراطون،جيوبارك مكون الدولي ويتوج من طرف عامل الإقليم





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

موريتانيا على الرادار الجزائري قلم : لحسن الجيت


هل أصبحت مهنة المحاماة صناعة؟ قلم : نبيل محمد بوحميدي


هل تُصلَح المدونة إذا الملح فسد؟‎ قلم : عبد العزيز غياتي


تعديل المدونة أم تعديل الدين؟! بقلم : صالح أيت خزانة


الأحزاب السياسية بين رموز الأمس وأثر التراجع الفكري والتنظيمي بقلم: جميلة حلبي


يا إخوتي جاء المطر قلم : حسن البصري


باحتراقي أنتشي‎ قلم : مالكة حبرشيد


موحماد “المسؤول/ الموظف” وعقدة الدونية بقلم : الطيب أمكرود


صلاة المحارب وسط المعركة قلم : عبد اللطيف برادة


وهم التقارب الديني والمذهبي قلم :أحمد الصراف

 
بلاغ ضياع أوراق شخصية

أزيلال : إعلان عن ضياع وثائق رسمية ” الدفتر العسكري و بطاقة محارب “ للسيد : علي ايت ابراهيم

 
دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخر .. ‎ بقلم ذ :عصام صولجاني

دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخرة الجزء 2 الحلقة الرابعة (07)

 
ضاع الامل وبقيت الذكريات . ، ( الجزء الثاني  ). قلم : محمد همـــشة

ضاع الأمل وبقيت الذكريات .(الجزء الثاني ) الحلقة 05 كتب : ذ : محمد همــشة

 
طب و صحـة

أزيلال : سبب الوفاة ....إدارة المستشفى الجهوي تطالب اسرة طفل خديج بمبلغ 1400 درهم من اجل إنقاذه ؟؟


ازيلال : والي جهة بني ملال وعامل الإقليم .. إعطاء الإنطلاقة الرسمية لأشغال بناء المستشفى الإقليمي

 
التعازي والوفيات

أزيلال / افورار : تعزية ومواساة في وفاة والد صديقنا و زميلنا الصحفي " محمد أوحيمي "


أزيلال : تعزية ومواساة في وفاة المشمول برحمته " سيمحمد كرني ": تقني في تصاميم البناء ...


أزيــلال : تعزية ومواساة في وفاة ،المشمول برحمته :" حسن أحنـصال " موظف سابق بالمندوبية الإقليمية للشبيبة والرياضة ...

 
أنشطة حــزبية

صفقات الدراسات تجر "الاستقلال" إلى المحكمة وتشعل حرباً قضائية بين الإستقلاليين... والراشدي: "أجندة مفضوحة"

 
انشطة الجمعيات

أزيـلال ...جمعية "ألاوراش" تنظم عملية إفطار جماعي لفائدة نازلات و نزلاء مركز " الأمل " لحماية الأشخاص بدون مأوى ...


جمعية "غيث للتنمية الصحية والاجتماعية " تسعد ساكنة إقليم أزيلال.

 
أنشـطـة نقابية

أزيلال : إضراب جديد يشل الجماعات التراتبية لمدة ثلاثة ايام

 
إعلان
 
أخبار دوليــة

استخدمت الحيلة.. سيدة تحاول أخذ قرض من البنك بجثة عمها


العالم على موعد مع كسوف كلي للشمس والملايين ينتظرون الظاهرة اليوم الإثنين

 
حوارات

من تأليف مجموعة من الأساتذة : أحمد العيوني والمصطفى اجماهري .. صدور كتاب جديد يحمل عنوان :

 
موقع صديق
 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  صـــور غــير مألــوفـة

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخر .. ‎ بقلم ذ :عصام صولجاني

 
 

»  حوارات

 
 

»  طب و صحـة

 
 

»  ضاع الامل وبقيت الذكريات . ، ( الجزء الثاني  ). قلم : محمد همـــشة

 
 

»   بلاغ ضياع أوراق شخصية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 المرجو الإتصال بالموقع على البريد الإليكتروني التالي :

azilal24info@gmail.com

 

 

 شركة وصلة