مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /azilal24info@gmail.com. /         وزيرة الاقتصاد: هناك شرط واحد لرفع من المعاشات مرتبط بإصلاح صناديق التقاعد             في مشهد مأساوي.. "بيتبول" ينهي حياة رب أسرة بالجديدة             بنى ملال : فتاة تلقى حتفها داخل فيلا الملياردير، برلماني سابق ، صاحب المطاحن ، والأمن يدخل على الخط             ترقيات مميزة تعزز الكفاءات القضائية لجهة بني ملال خنيفرة             ملفات فساد تزج برئيس مقاطعة و قائد و آخرين في السجن.             بايدن ينسحب... ويدعم هاريس في السباق الرئاسي الأميركي             موجة حر شديد ستجتاح مجموعة من الأقاليم بدءا من اليوم الى الأربعاء ضمنهما بنى ملال ، الفقيه بنصالح ، خريبكة ، خنيفرة ..             إحباط عملية تهريب طنين ونصف من مخدر الشيرا وتوقيف أربعة أشخاص             أزيلال : المحكمة الإبتدائية تبحث سُبُل حماية المرأة من العنف خلال اجتماع قضائي             « الرفيسة » ترسل 11 شخصا من أسرة واحدة إلى المستعجلات             جولة في مدينة دمنات:السوق الاسبوعي للعنم خر سوق العيد الاضحى             عن ضحايا التسمم بالخمر الفاسد.. واحد مول الطاكسي قال شفت واحد تفركعو            شهيد رئيس المعارضة الاتحادية بمجلس النواب :”كاينين الشناقة بالجلابة وكاينين الشناقة بلكرافاطات”            رصاص الأمن بالبيضاء يُنهي هيجان شاب هاجم 9 أشخاص وقتل مواطنا            جميعنا ضد مهرجان موازين والمهرجانات الاخرى             شرط النجاح في المبارة             حكمة موجهة للإنتهازيين             ازيلال / المشردون بدون رحمة            كفاكم نهيقا ايها الحمير             الضغوط على حماس             الزلزال : البحث عن وزير             الزيادة قى كل شىء ...            الصداقة فريضة             اسعار المواد الغدائية بتلفزتنا الوطنية            
البحث بالموقع
 
صـــور غــير مألــوفـة

فوج شويا على راسك ...

 
صوت وصورة
 
الأخبار المحلية

أزيلال : المحكمة الإبتدائية تبحث سُبُل حماية المرأة من العنف خلال اجتماع قضائي


أزيلال : افتتاح موسم الغرق بالإقليم بوفاة طفل من جماعة ايت واعرضى


شعراء في ضيافة دار الشعر بمراكش ينشدون قصائدهم للماء قافلة نزاهة شعرية تجوب البوادي والهوامش ولقاءات استثنائية بإقليم أزيلال : تامدة نومرصيد ، اوزود، ازيلال...


ثانوية أفورار الاعدادية تكرم متقاعديها في حفل بهيج

 
كاريكاتير و صورة

جميعنا ضد مهرجان موازين والمهرجانات الاخرى
 
تهنئة.. الطالب الخلوق : الاعلامي الطالب الباحث عمر طويل يحصل على شهادة الماستر بكلية بني ملال

الاعلامي الطالب الباحث عمر طويل يحصل على شهادة الماستر بكلية بني ملال في موضوع مصادر التاريخ الديني بجهة بني ملال خنيفرة

 
الحوادث

أزيلال : انقلاب سيارة إسعاف تابعة لجماعة تامدة نومرصيد كانت تقل سيدة أصيبت بلسعة عقرب


إقليم بني ملال .. مصرع شخص وإصابة 51 آخرين في حادث انقلاب حافلة لنقل المسافرين (سلطات محلية)

 
الجهوية

بنى ملال : فتاة تلقى حتفها داخل فيلا الملياردير، برلماني سابق ، صاحب المطاحن ، والأمن يدخل على الخط


ترقيات مميزة تعزز الكفاءات القضائية لجهة بني ملال خنيفرة


بنى ملال :"روميو" يهدد بالانتحار إذا لم تحضر حبيبته "جولييت" وهذه قصته!

 
الوطنية

وزيرة الاقتصاد: هناك شرط واحد لرفع من المعاشات مرتبط بإصلاح صناديق التقاعد


في مشهد مأساوي.. "بيتبول" ينهي حياة رب أسرة بالجديدة


ملفات فساد تزج برئيس مقاطعة و قائد و آخرين في السجن.


موجة حر شديد ستجتاح مجموعة من الأقاليم بدءا من اليوم الى الأربعاء ضمنهما بنى ملال ، الفقيه بنصالح ، خريبكة ، خنيفرة ..


إحباط عملية تهريب طنين ونصف من مخدر الشيرا وتوقيف أربعة أشخاص

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة

اللاعب المغربي عطية الله اختفى في روسيا عن الأنظار بعد رفضه الذهاب إلى إيران


نتائج قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا "المغرب 2025"


تحالف مغربي- برتغالي يتصدي لمقترح الجشع الإسباني استضافة المباريات في 12 ملعب..وكان الرفض

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

القنصلية العامة المغربية" برين": اللقاء التواصلي حول القضية الوطنية
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 يوليوز 2024 الساعة 32 : 13


القنصلية العامة المغربية" برين": اللقاء التواصلي حول القضية الوطنية

 

 

 


 

أزيلال 24 : تقرير صالح حضري

 

 

 

 

 

في إطار التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله للإعتناء بشؤون أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، و الإهتمام بالقضايا المغربية الكبرى و خاصة قضية وحدتنا الترابية، دعت السيدة مريم طالب، القنصل العام للمملكة المغربية بمدينة رين – فرنسا جميع مكونات المجتمع المدني المغربي بالغرب الفرنسي الكبير لحضور لقاء تواصلي بمقر القنصلية العامة و ذلك يوم 6 يوليوز 2024 على الساعة الثانية عشرة زوالا.

في البداية، رحبت السيدة القنصل العام بالحضور و شكرتهم على تلبية الدعوة و التحمل خاصة كلما تعلق الأمر بالقضايا الوطنية.
بعد ذلك تطرقت السيدة  القنصل العام، بشكل مستفيض لمختلف القضايا الوطنية و الأوراش و التحولات و المنجزات الكبرى التي تحققت بفضل السياسة الرشيدة لصاحب الجلالة دام له النصر و التأييد.

و من بين أهم القضايا الوطنية التي تمحور حولها اللقاء التواصلي -الذي يعتبر سابقة بالمؤسسة القنصلية – قضية وحدتنا الوطنية و ملف الصحراء المغربية الذي يسكن وجدان مغاربة العالم عامة و الغرب الفرنسي الكبير خاصة.

لقد لامست السيدة القنصل العام الجوانب التاريخية و الجغرافية و السياسية و  الثقافية و الدولية دون دون إغفال التواجد المتزايد لمرتزقة البوليساريو الإنفصاليين الخونة بالغرب الكبير خاصة و فرنسا عامة، ذات الإنفصاليين الذين يتحركون بمساندة من بعض الجهات الفرنسية كعمدة مدينة لومان  و بعض الرادكاليين الحاقدين و المعادين لوحدتنا الترابية بما في ذلك أقاليمنا الصحراوية دون أن ننسى الجزائريين الذين ينضمون إلى الوقفات المحتشمة  للإنفصاليين و يرفعون راية الدولة الكارطونية، كما  دعت السيدة القنصل العام الحاضرين للعمل في إطار أوراش التحسيس و التكوين   و السياسة الإستباقية بمختلف أقاليم إقامتهم  للتعريف بقضيتنا و التصدي لجميع تحركات شرذمة الإنفصاليين بالمنطقة بحكمة و مسؤولية مستشهدة بالخطاب الملكي السامي الذي تحدث  فيه حفظه الله و نصره عن اليد الممدودة و قولته التاريخية الخالذة :  " الصحراء في مغربها و المغرب في صحرائه".

بعد كلمة السيدة القنصل العام،  تلتها مداخلة الأستاذ أحمد كنسي، نائب القنصل العام، الذي حث بدوره على تظافر الجهود وشكر جميع الجمعيات بمنطقة الغرب الفرنسي الكبير  على انخراطهم اللامشروط في الدفاع عن القضية الوطنية .  و بعد ذلك أعطيت  الكلمة للسيد محمد إقبال زيدوني، الكاتب العام لتجمع مسلمي فرنسا، الدكتور المبرز في الرياضيات، خطيب و رئيس جهة البروطان  للشأن الديني وتكوين الأئمة الذي نوه بمجهودات السيدة القنصل العام والطاقم القنصلي من أجل خدمة سفراء  المغرب كما وصفهم جلالة الملك أمد الله في عمره، و السهر على قضاياهم و مطالبهم و من بين النقط التي ركز عليها
الدكتور زيدوني نذكر لا الحصر:

1- ترتيب البيت الداخلي و وحدة المغاربة التي تعتبر قوتهم الضاربة و تجاوز الخلافات و الحسابات الضيقة من أجل ردع شرذمة الإنفصاليين.  و ليس من حق أي كان، من الذين يعتبرون أنفسهم أكثر مغربية من المغاربة  أن يشكك أو يزكي مغربية فرد من أفراد الجالية المغربية، كل المغاربة يحملون حب وطنهم و ملكهم في قلوبهم و صحرائهم في وجدانهم.

2- تنسيق العمل و تظافر الجهود  على  مستوى  جهة الغرب الفرنسي الكبير  للتصدي  لتحركات الإنفصاليين والخروج من منظومة الدفاع إلى منظومة الإستباق أو الهجوم  من خلال اغتنام عدة منصات علمية و ثقافية ورياضية  وفولكلورية للتعبير عن وحدة وطننا من طنجة إلى الكويرة، الوطن واحد لا يتجزأ، فالصحراء مغربية وهي حقيقة تاريخية ثابتة لا تحتاج إلى تزكية و لن نسمح في آخر ذرة من رمل و أرض صحرائنا.

بعد ذلك أعطيت الكلمة لكل الراغبين في النقاش، و من بين أهم  ما جاء في إحدى  المداخلات الجريئة؛   تحميل مسئولي تدبير الشأن الديني مسئولية تشتيت صفوف المغاربة و للأمانة تمت الإشارة إلى مسجد أونجي الذي يعرف إنقساما واضحا و مستمرا  بين المغاربة و الذي يجهل الكثير من المتتبعين حيثياته الحقيقة التي طغت عليها العجرفة و الأنانية و الذاتية. و قد عبرت السيدة القنصل العام عن عزمها اللامشروط من أجل  إيجاد حل لهذا المشكل الذي مزق المجتمع المدني المغربي الذي يعج بالكفاءات.

في الأخير تم الدعاء لصاحب الجلالة بدوام الصحة والعافية و طول العمر  و الترحم على والدة جلالته، راجين من الله جل في علاه أن يعفو عنها و يغفر لها و يرحمها و يسكنها الفردوس الأعلى من الجنة و بالسعادة لجميع أفراد الأسرة الملكية الشريفة.  
 بعد ذلك، دعت السيدة القنصل العام الحاضرين إلى مأدبة غذاء.

و عليه، لابد من الإشارة إلى تنويه الحاضرين بمبادرة السيدة القنصل العام التي خلقت هذا الفضاء التواصلي الناجح و الأول من نوعه في تاريخ القنصلية الذي ستليه من دون شك، لقاءات تواصلية أخرى من أجل التكوين و التحسيس والتنسيق و من أجل إنجاح عمل المجتمع المدني  في هذا الإطار يجب على الجهات المسئولة؛ موافاتهم بالمراجع و الوسائل  التاريخية و الجغرافية من أجل التعريف بملف قضيتنا الوطنية و تعليمها للناشئة و الفرنسيين بلغة بلد الإقامة و ذلك في إطار الديبلوماسية الموازية و الترافع المدني من أجل الدفاع عن ملف قضيتنا الوطنية بمختلف المحطات المحلية و الجهوية و الدولية.

كل مغاربة العالم سفراء المغرب، جنود مجندة  وراء جلالة الملك نصره الله،  شعارهم الخالذ: الله، الوطن الملك..




1193

0






 

 المرجو الإتصال بالموقع على البريد الإليكتروني التالي

azilal24info@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أزيلال : جمعية أحمد الحنصالي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ومؤسسة صوت الجبل للتراث والتنمية المستدا

واذا حييتم كتب: عبدالقادر الهلالي

أزيلال : إقصاء مراسلي الإقليم من تغطية الزيارة الميمونة التى سيقوم بها صاحب الجلالة نصره الله .!!.

من منع التضامن مع أمازيغ "غرداية"...هل أصبح التضامن انتقائيا؟؟؟ بقلم: لحسن أمقران

ماتقيش الشاعر ديالي بقلم : ذ.عبدالقادر الهلالي

الملك يلبي نداء استغاثة الأم الفرنسية زوجة “الداعشي المغربي”

التواضع و الهمم و سماحة النفوس و التآلف و التكاتف،مفردات رائعة يترجمها معهد جسر الأمانة ببلجيكا على

هل القنصلية العامة للمغرب في كندا مُقَصِّرَة، أم يد الدولة لها قصيرة ؟؟؟.بقلم : مصطفى منيغ

لمادا الاصرارعلى نفي الأسماء الامازيغية من البيت المغربي اسم "ايري "بمقاطعة عين الشق بالدار البي

الرأي العام المغربي ببلجيكا يسائل قنصل المملكة المغربية ببروكسيل حول قضية الإعتداء على رجل الشرطة

الأمن في كف عفريت بازيلال

الفقيه بن صالح : فرع المركز المغربي لحقوق الانسان بدار ولد زيدوح يطلب من الوالي فتح تحقيق

فرع المركز المغربي لحقوق الانسان بدار ولد زيدوح يرصد استغلال سيارة الجماعة القروية بارفالة اقليم ازي

بيان حقيقــة من رئيس جماعة حد بوموسى

رد على رئيس الجمعية السيد محمد بوعزاوي

بحثا عن ميثاق انساني للصحة بقلم: ذ. زهير ماعزي

أيت اعتاب: من يؤجج الصراعات السياسية بجماعة مولاي عيسى بن ادريس ؟

أولاد امبارك : العربات تعرقل السير و تهدد حياة راكبيها و حياة مستعملي الطريق،فأين رجال الدرك الملكي

واش فهمتــــي ولا لا..؟ بقلم : كلثوم الادريسي

الرباط : علي الفاسي الفهري في لقاء تواصلي مع تنسيقية الأحزاب السياسية الأربعة بافورار.





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

-جرح الذاكرة--الرواية السيرة الذاتية-- للشاعرة مالكة حبرشيد تقديم : الاستاذ محمد شخمان


الرفــــــــاق: تـائهون ، حــائرون ، يتساءلــون كتب : عبد الإله شفيشو


هل تسبب الكتب الثورات؟ قلم : حسن العاصي


الذئب.. العنزة.. قلم : محمد نوري


الدروس التي يمكن استلاخصها من ظاهرة اللاعب يامين يمال قلم : محمد بونوار


التقاعد و”بيت الما” قلم : يونس مسكين


''أطْلِقْ سَرَاح الدجاجة...!'' قلم : سعيد بوخليط


ابن كيران ووهم العودة! قلم : اسماعيل الحلوتي


هل أصبحت مهام "كنوبس" شبه نقابية؟. نظام التغطية الصحية الإجبارية و الأساسية AMO بين أرقام التقارير و البلاغات الصندوق.


بأية حال عدت ياصيف ؟ قلم: : محمد كرم

 
دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخر .. ‎ بقلم ذ :عصام صولجاني

دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخرة الجزء 2 الحلقة الرابعة (07)

 
ضاع الامل وبقيت الذكريات . ، ( الجزء الثاني  ). قلم : محمد همـــشة

ضاع الأمل وبقيت الذكريات .(الجزء الثاني ) جلقة جديدة ... الحلقة 07ك كتبها : ذ : محمد همــشة

 
طب و صحـة

أزيلال : 1017 مستفيد من خدمات قوافل ووحدات طبية متنقلة بعدد من الجماعات الترابية بالاقليم


أزيلال : استفادة مايزيد عن 1300 طفل من خدمات قوافل ووحدات طبية متنقلة بعدد من الجماعات الترابية بالاقليم

 
التعازي والوفيات

أزيــلال : بعيون دامعة ..صديقنا "خالد وعريش " ، يفارقنا الى دار البقاء


أزيلال : تعزية ومواساة في وفاة والد أخينا :" حسن ايت يدير" قائد بمدينة هوارة أولاد تايمة .. رحمة الله عليه


كلمة شكر على تعزية من د.هشام السليماني على اثر وفاة والده لحسن السليماني ، رحمه الله

 
فرنسا: تعزية في وفاة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة

تجمع مسلمي فرنسا : تعزية في وفاة والدة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله


منخرطو و منخرطات فيدرالية الجمعيات المغر بية بالغرب الفرنسي، تعزي في وفاة والدة صاحب الجلالة

 
بالشفاء العاجل

ازيلال 24: نتمنى الشفاء للأخ " محمد القرشي " ، رئيس المجلس الإقليمي سابقا ، الذي صارع من أجل تنمية الإقليم

 
أنشطة حــزبية

المحكمة تبرئ إدريس لشكر من القذف وتدينه من أجل السب العلني في قضية تهجمه على الصحفيان بلشكر والصافي

 
انشطة الجمعيات

التاريخ والثقافة المحلية


الحركة الأمازيغية تطلق نداء “أكال” من أجل التصدي لقوانين نزع أراضي السكان الأصليين

 
أنشـطـة نقابية

الهيئة المغربية لحقوق الإنسان تجدد تشبثها بحقها المشروع في التنظيم وتدين الإبادة الجماعية للفلسطينيين

 
إعلان
 
أخبار دوليــة

بايدن ينسحب... ويدعم هاريس في السباق الرئاسي الأميركي


مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي يؤكد أن الطلقات النارية كانت “محاولة اغتيال” ترامب

 
موقع صديق
 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  صـــور غــير مألــوفـة

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخر .. ‎ بقلم ذ :عصام صولجاني

 
 

»  طب و صحـة

 
 

»  ضاع الامل وبقيت الذكريات . ، ( الجزء الثاني  ). قلم : محمد همـــشة

 
 

»  تهنئة.. الطالب الخلوق : الاعلامي الطالب الباحث عمر طويل يحصل على شهادة الماستر بكلية بني ملال

 
 

»  بالشفاء العاجل

 
 

»   فرنسا: تعزية في وفاة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 المرجو الإتصال بالموقع على البريد الإليكتروني التالي :

azilal24info@gmail.com

 

 

 شركة وصلة