مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         أزيلال : مدينة أزيلال تتحرك ومشاريع مهمة في الأفق والمجلس الترابي يتوعد بمشاريع تنموية هامة قيد الإنجاز ...             أزيلال: التأطير التربوي ببرنامج محو الأمي بالمساجد             تفاصيل "صادمة".. مصرع مهاجرين تم رميهم في البحر مكبلي الأيدي وبدون سترة نجاة             السيبة.. اعتقال عون سلطة ومساعديه اعتدوا على أسرة من الدار البيضاء بأوريكا             ازيلال تحتفل هذه السنة ب "عاشوراء "دون اشعال نار " الشعالة " وبدون التراشق بالمياه..والأمن يسيطر ..             الفقيه بن صالح...أشجار بني عمير تحتضر             نقل “بن بطوش” غالي في حالة خطيرة إلى جنوب إفريقيا للعلاج             احتفالات عاشوراء: إيقاف 17 شخصا تورطوا في أعمال الفوضى و إضرام النار، بكل من بنى ملال ومراكش والدار البيضاء..             Une flambée des prix de bétail Par : Moumni Amro             بداية الأسبوع القادم أسعار المحروقات ستنخفض من جديد في المغرب، ب60 سنتيم فقط !!!!             “التبوريدة” باستعمال السيارات العتيقة يثير الاستياء            زايد أوحماد المقاوم الأخير الذي زرع الرعب في الجيش الفرنسي...            نائبة بمجلس جماعي بأزيلال تفجرها:طلب مني كاتب المجلس نقسم تعويضات النواب مع الأعضاء وتعدا عليا             ملخص مباراة الوداد ضد الفتح الرباطي!! نصف نهائي كأس العرش            عيد الاضحى هو التقرب الى الله عز وجل ، وليس التباهي والتفاخر بين الناس             عملية جراحية ببطاقة الراميد             لا لا ماطيشا ولات عندها الشان             وعد الدولة لغير الملقحين             عبد المجيد تبون ( سكران ) : والله ما تدوز شى طيارة             الباقي بعد الانتخابات ...            الفرق بين الزكاة و الضريبة             الودااااع             طريقة التخلص من " النسيــة "             الكمامة ... اكثر الناس يقلدون هذا الشاب            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

“التبوريدة” باستعمال السيارات العتيقة يثير الاستياء


زايد أوحماد المقاوم الأخير الذي زرع الرعب في الجيش الفرنسي...


نائبة بمجلس جماعي بأزيلال تفجرها:طلب مني كاتب المجلس نقسم تعويضات النواب مع الأعضاء وتعدا عليا


ملخص مباراة الوداد ضد الفتح الرباطي!! نصف نهائي كأس العرش


قتلوا 1600 جزائري خنقاً بالدخان لأنهم تعاونوا مع المقاومة! جرائم الاستعمار الفرنسي في الجزائر

 
كاريكاتير و صورة

عيد الاضحى هو التقرب الى الله عز وجل ، وليس التباهي والتفاخر بين الناس
 
الأخبار المحلية

أزيلال : مدينة أزيلال تتحرك ومشاريع مهمة في الأفق والمجلس الترابي يتوعد بمشاريع تنموية هامة قيد الإنجاز ...


أزيلال: التأطير التربوي ببرنامج محو الأمي بالمساجد


ازيلال تحتفل هذه السنة ب "عاشوراء "دون اشعال نار " الشعالة " وبدون التراشق بالمياه..والأمن يسيطر ..


أزيــلال : غرق شاب من الدار البيضاء ، بشلالات أوزود الغير المحروسة ...ولرؤساء الجماعات طوال العمر


أزيــلال / ايت امحمد : المهرجان البيوثقافي بأزيلال يحتفي بالتنوع الثقافي والبيئي للأطلس الكبير

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة

اختفاء حاليلوزيتش يثير الجدل في المغرب.. وهذا مصيره


وادي زم : وفاة شاب وسط الملعب بشكل مفاجئ! كان في صحة جيدة


مصطفى حجي يكشف معطيات مثيرة بشأن قرار طرده من منصبه

 
الجريــمة والعقاب

شابة حديثة التخرج من كلية الطبب تقتل خالها ببرشيد


استئنافية آسفي تصدر حكما بالإعدام في حق قاتل الشاب "زهير"

 
الحوادث

بني ملال : “طاكسي” صغير ينهي حياة شاب ... وسائق متدهور يدهس امرأة وطفلها ويلوذ بالفرار


صور.. شاحنة كبيرة ( رموك ) تسحق سيارة وتتسبب بمقتل أسرة كاملة من 5 أفراد : مفتش تربوي وزوجته وثلاثة من أطفالهما... الله إرحمهم

 
الجهوية

الفقيه بن صالح...أشجار بني عمير تحتضر


الفقيه بن صالح : بشراكة مع الجماعة القروية بني وكيل الجمعية الإجتماعية والثقافية تنظم لقاءا تواصلي.


ضحايا ودادية "الأخوين" ببني ملال يطالبون بوصل إيداع ملف المكتب الجديد.

 
الوطنية

السيبة.. اعتقال عون سلطة ومساعديه اعتدوا على أسرة من الدار البيضاء بأوريكا


احتفالات عاشوراء: إيقاف 17 شخصا تورطوا في أعمال الفوضى و إضرام النار، بكل من بنى ملال ومراكش والدار البيضاء..


بداية الأسبوع القادم أسعار المحروقات ستنخفض من جديد في المغرب، ب60 سنتيم فقط !!!!


فتح مركز استقبال لفائدة مغاربة العالم وحل جميع المشاكل المتعلقة بالضرائب والوكالة الوطنية للمحافظة العقارية و المسح العقاري ..


أوكرانيا تدرس إمكانية إلحاق الطلبة المغاربة بالجامعات التركية أو الجورجية

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 


: إخبار بحفل تخليد الذكرى 58 لتأسيس التعاون الوطني
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 04 يونيو 2015 الساعة 22 : 00


المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني أزيلال

كلمة مندوبية التعاون الوطني في الذكرى 58 لتأسيس التعاون الوطني

 

 

يشكل الاحتفال بالذكرى الـ58 لإحداث التعاون الوطني، باعتبارها مؤسسة وطنية رائدة في مجال العمل الاجتماعي، فرصة، ليس فقط للوقوف على المكتسبات التي حققتها هذه المؤسسة، بل للانفتاح على آفاق جديدة في مجال المساعدة الاجتماعية. وبذلك، فإن هذه المؤسسة الوطنية، ذات الرصيد التاريخي الهام، انخرطت في دينامية جديدة جعلت منها أرضية وطنية متميزة في ما يخص الانصات والتوجيه والمواكبة الاجتماعية للساكنة. كما تعتبر مؤسسة عمومية أسسها جلالة الملك محمد الخامس طيب الله تراه ورعاها جلالة الملك الحسن الثاني رحمه الله ويجدد أهدافها جلالة الملك محمد السادس حفظه الله ورعاه. كما تعتزم هذه المؤسسة، التي تتمثل مهمتها الرئيسية في توفير الدعم والمساعدة للفئات المعوزة، في سياق "استراتيجيتها الجديدة لإعادة التموقع"، تعزيز أنشطتها الميدانية، يؤازرها في ذلك نسيج جمعوي فاعل ومتماسك.
ولبلوغ هذا الهدف، قامت مؤسسة التعاون الوطني بتنفيذ العديد من المهام الاجتماعية على أكمل وجه، والتي تتمثل أساس في الانصات وتوجيه ومواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، بل وحتى المعالجة الفردية لبعض حالات الهشاشة القصوى، لتصبح بذلك فاعلا مرجعيا في مجال محاربة الهشاشة والإقصاء الاجتماعي، والذي يجعل من الخبرة التي راكمتها ضمانة لنجاح مشروع العناية واليقظة الاجتماعية الهادف إلى مساعدة السلطات العمومية والترابية في رفع التحدي الاجتماعي.
وتندرج هذه التوجهات في إطار مخطط عمل المؤسسة برسم سنة 2015 ، الذي يرتكز على استراتيجية 4+4 التي تبناها القطب الاجتماعي، والتي تتعلق، على الخصوص، بالدعم المؤسساتي وتعزيز التأطير والمتابعة وإعادة هيكلة العمل الاجتماعيوالارتقاءبالتضامن.
ويتعلق الأمر بإعادة تأهيل وإحداث وحدات للحماية الاجتماعية ومراكز للقرب متخصصة في اليقظة والذكاء الاجتماعي، والتي من المرتقب أن يستفيد منها أزيد من 14 ألف شخص. وسعيا منها لتقوية قدرات مواردها البشرية، تعتزم مؤسسة التعاون الوطني تنظيم نحو 77 دورة تكوينية لفائدة أزيد من 2320مستفيد من جهة أخرى، تولي مؤسسة التعاون الوطني أهمية خاصة لمبدأ الشراكة في أبعادها الوطنية والدولية، باعتبارها آلية ناجعة لدعم سياسة القرب ورافعة لتحقيق التقارب
، بين الأنشطة الاجتماعية على الصعيد الترابي. وفي هذا السياق، قام التعاون الوطني بتعبئة عشر تنسيقيات جهوية و 72
مندوبية إقليمية على صعيد التراب الوطني، وذلك بهدف إنجاز برامجها الاجتماعية، بشكل منصف، وحزمتها الغنية من البرامج الاجتماعية وتلك المتعلقة بالعمل الإنساني. ومن بين الفئات المستهدفة من قبل مختلف هياكل التعاون الوطني هناك النساء والأطفال في وضعية صعبة، والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والمسنون، علاوة على الأشخاص الذين لا يتوفرون. على معيل أو دعم عائلي وبحسب أرقام صادرة مؤخرا، فإن مؤسسة التعاون الوطني عبأت أزيد من 3500 عونا
لتقديم خدماتها المتنوعة لحوالي 436 ألفا و867 مستفيدا، وهي الخدمات التي تتنوع ما بين الدعم المدرسي للأطفال في وضعية صعبة ودعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي، فضلا عن ادماج وتمدرس الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، والتمكين الاقتصادي للنساء في وضعيةصعبة. وبالموازاة مع هذا التنوع على مستوى الخدمات، فقد ارتفع عدد المراكز التابعة للمؤسسة، بحيث لم يكن يتجاوز 2242 مركزا في سنة 2008، إذ أصبح للمؤسسة حاليا3506 مراكز للاندماج الاجتماعي و241 مركزا للمساعدة الاجتماعية و 92 مركزا للتنشيط الاجتماعي، علما بأن بعض هذه المراكز يمكن أن يوفر العديد من الخدمات. بدوره، سجل عدد المستفيدين المنحى التصاعدي نفسه، بحيث انتقل من 247 ألفا و332 شخصا
في سنة 2008 إلى436  ألفا و867 شخصا حاليا، موزعين على مراكز التكوين والتربية (109.328) ومراكز التكوين المهني (7246) ومراكز الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة (5038) ومؤسسات الحماية الاجتماعية (147.277).
أما برنامج "رياض الأطفال" فيراهن، من جهته، على ضمان تكافؤ الفرص في ما يتعلق بالتعليم، لاسيما خلال مرحلتي ما قبل التمدرس والابتدائي، لفائدة الأطفال المنحدرين من أسر فقيرة، والذين تتراوح أعمارهم ما بين أربع وست سنوات، والمقدر عددهم بنحو 35 ألفا و819 طفلا.
كما يستفيد ما يزيد عن 76 ألفا و819 شخصا من مبادرة "دار المواطن"، التي تستهدف ساكنة الأحياء المجاورة لجميع المراكز التابعة للتعاون الوطني، وخاصة النساء في وضعية صعبة والنسيج الجمعوي المحلي.
ويتم في السياق نفسه تقديم مساعدات غذائية بشكل مستمر للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، المنخرطين في المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب و(فدرالية اليوسفية لجمعيات الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة).
أما برنامج التكوين المهني، الذي يستهدف الشباب في وضعية صعبة، أو المنقطعين عن الدراسة، والبالغين 15 سنة وما فوق، فيشمل التكوين في عدد من حرف الصناعة التقليدية والفندقة والمطاعم، علاوة على المعلوميات وقطاع البناء والأشغال العمومية.
ففي ظل هذه المقاربة المتجددة والتي تعتمد مبدأ القرب، فإن مؤسسة التعاون الوطني، القوية برصيدها الاجتماعي والإنساني، ما فتئت تغني عرضها من خلال مشاريع مبتكرة وأنشطة تندرج في إطار دينامية وطنية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والنهوض بثقافة حقوق الإنسان. وفي الختام أتوجه بالشكر الجزيل إلى كل من ساهم في إغناء هذه الحفل راجيا من العلي القدير أن يكلل أعمال الجميع بالنجاح والتوفيق.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


 

برنامج تخليد الذكرى 58 لتأسيس التعاون الوطني من طرف المغفور له محمد الخامس طيب الله تراه

التوقيع

المواد المقدمة خلال حفل الذكرى 58 لتأسيس التعاون الوطني

المشاركون

المكان

4h00mn

استقبال الوفود المشاركة

السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم أزيلال

السيد مدير التعاون الوطني

السادة رؤساء المصالح الأمنية

السادة رؤساء المصالح الخارجة

السادة رؤساء الجمعيات الخيرية

السادة رؤساء الجمعيات التنموية

مديرين ومديرات مؤسسات الرعاية الاجتماعية

مديرات مراكز التربية والتكوين ورياض الأطفال

دار الثقافة

أزيلال 

5 h00mn

توزيع شيكات التعاون الوطني لفائدة مؤسسات الرعاية الاجتماعية بإقليم ازيلال

السيد العامل

- رؤساء المصالح الخارجية

- رؤساء الجمعيات الخيرية

- رؤساء الجمعيات المدنية

- النزلاء المشاركون في الانشطة

- قطاع خاص مدعون

 

 

دار الثقافة

أزيلال

5h 15 mn

زيارة المعرض الاقليمي للتعاون الوطني بعين المكان دار الثقافة أزيلال

- مراكز التربية والتكوين بازيلال

التابعة للتعاون الوطني

- مراكز الجمعيات الشريكة

والمدعمة من طرف الدولة عبر

المنح السنوية

دار الثقافة

أزيلال

5h 20 mn

افتتاح النشاط بآيات بينات من الدكر الحكيم

- نزيلة بدار الاطفال أزيلال

دار الثقافة

أزيلال

5 h 25 mn

لوحة تعبيرية مرفوقة بالنشيد الوطني

- مجموعة نزلاء مختارة من

مجموعة مؤسسات للرعاية

الاجتماعية

دار الثقافة

أزيلال

5 h 35 mn

كلمة توجيهية للعمل الاجتماعي بأزيلال للسيد العامل  

- السيد عامل صاحب الجلالة على

اقليم ازيلال

دار الثقافة

أزيلال

5h40mn

كلمة المندوبية باسم الذكرى 58 لتأسيس التعاون الوطني

- السيد المندوب الاقليمي للتعاون

الوطني أزيلال

دار الثقافة

أزيلال

5 h 45mn

توزيع الجزء الاول من المعينات التقنية لفائدة المعاقين بأزيلال

- كراسي متحركة

- لوحات براير

- عصى المكفوفين

- عكاكيز وأعمدة ....

- عمالة أزيلال

- مندوبية التعاون الوطني

- المستفيدون

دار الثقافة

أزيلال

5 h 55mn

 

رقصة فلكلورية لمجموعة السلام الخيرية

من أداء نزيلات دار الطالبة تديلي فطواكة

دار الثقافة

6 h 00 mn

استراحة حفل شاي

مندوبية التعاون الوطني

دار الثقافة

أزيلال

6 h 15 mn

توزيع دبلومات التخرج لفائدة رائدات مراكز التربية والتكوين بازيلال برسم الموسم الدراسي 2013/2014

- عمالة أزيلال

- مندوبية التعاون الوطني

- مديرات مراكز التربية والتكوين

- رؤساء الجمعيات التنموية الشريكة للتعاون الوطني

دار الثقافة

أزيلال

6 h 20mn

 

توزيع الجزء الثاني من المعينات الثقنية لفائدة المعاقين بازيلال

( كراسي متحركة لوحات براير– عصي المكفوفين )

- عمالة أزيلال

- مندوبية التعاون الوطني

- المستفيدون من العينات التقنية

دار الثقافة

أزيلال

6 h 25mn

 

مونولوك  دار الطالب ايت بوكماز

من أداء مجموعة مختارة من دار الطالب ايت بوكماز

دار الثقافة

أزيلال

6 h 30mn

رقصة فلكلورية لنزيلات دار الطالبة دمنات

مجموعة مختارة من نزيلات دار الطالبة دمنات

دار الثقافة

أزيلال

6 h 35 mn

توزيع ما تبقى من المعينات التقنية والدبلومات لفائدة مديرات مراكز التربية والتكوين ورؤساء الجمعيات المدنية الشريكة للمندوبية

- مندوبية التعاون الوطني

- مديرات مراكز التربية والتكوين

- رؤساء الجمعيات التنموية

دار الثقافة

أزيلال

6 h 40 mn

تتمة فقرات الحفل

نزلاء مؤسسات الرعاية الاجتماعية ورائدات مراكز التربية والتكوين بأزيلال

6 h 50 mn

كلمة ختامية للمندوب الإقليمي للتعاون الوطني بأزيلال

مندوبية التعاون الوطني

دار الثقافة

أزيلال

انتــــــــــــــــــــــــــــــــهى

 





3524

0






 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



متى سيفهم العرب أن العلمانية ليست الإلحاد؟بقلم : هاشم صالح

الفقيه بن صالح : فرع المركز المغربي لحقوق الانسان بدار ولد زيدوح يطلب من الوالي فتح تحقيق

بيان استنكاري من المكتب المغربي لحقوق الإنسان فرع دار ولد زيدوح

السيد حسن أتغلياست الحنصالي يرد على اسئلة القراء

الملف الحقوقي و الاجتماعي لأسر شهداء ومفقودي وأسرى الصحراء II. بقلم محمد سيموري. عضو المكتب الوطني

الملف الحقوقي و الاجتماعي لأسر شهداء و مفقودي وأسرى الصحراء

المحتجون بتگلفت ، يفكون اعتصامهم بعد لقائهم بالسيد عامل الإقليم

أيت محمد: المواطن سعيد أزلماض يحرم من بطاقة راميد

اصلاح الاصلاح بقلم عبدالمالك اهلال

أسر شهداء و مفقودي و أسرى الصحراء المغربية . الحلقة التالثة. بقلم محمد سيمورى

: إخبار بحفل تخليد الذكرى 58 لتأسيس التعاون الوطني





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

Une flambée des prix de bétail Par : Moumni Amro


الغش يقتحم أسوار كليات الطب! بقلم : د اسماعيل الحلوتي


عاشوراء بدمنات ، خليط من الطقوس الاسلامية واليهودية والامازيغية وموعد مع السحر والشعوذة بقلم د: مولاي نصر الله البوعيشي


يا باغي الإصلاح.. سِرْ فلا كبا بك الفَرس... بقلم : يوسف اتباتو


رفيق المقاوم زايد أوحماد الأعمى والأعرج الذي قاتل الفرنسيين لساعات بقلم د.: مصطفى ملو


إلهة الحب والجمال الأمازيغية في أسطورة “حمو ؤنامير” بقلم د : الحسن زهور


الهذيان.. "سلاح" جنرالات الجزائر د: طالع السعود الأطلسي

 
السيرة الذاتية :"انفجار الماضي "كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة // الجزء ـــ2 ـــ

انفجار الماضي (الجزء الثاني ). الحلقة الثالثة بقلم ذ. : محمــد همشة

 
التعازي والوفيات

ازيلال : تعزية ومواساة في وفاة المشمول برحمته " الحاج لحسن ايت شطو " ..

 
إعلان
 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

تفاصيل "صادمة".. مصرع مهاجرين تم رميهم في البحر مكبلي الأيدي وبدون سترة نجاة


نقل “بن بطوش” غالي في حالة خطيرة إلى جنوب إفريقيا للعلاج

 
أنشـطـة نقابية

ممارسات لا أخلاقية وطرد تعسفي وحكرة في حق موظفين ببرنامج القصور والقصبات بوزارة السكنى بطلها مدير البرنامج

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  السيرة الذاتية :"انفجار الماضي "كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة // الجزء ـــ2 ـــ

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 

 شركة وصلة