مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         إدانة عدلين محلفيين بسنتين حبسا من أجل التزوير في مقرر رسمي لشخص تمكن من خلاله من البيع والتصرف في ملك بقيمة تزيد عن 600 مليون..             حكم جديد بحق رجل ستيني اغتصب أكثر من 100 جثة.. ما القصة؟             أمطار قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد بعدد من مناطق المملكة بما فيها اقليمي ازيلال وبني ملال ..             الركراكي يعلن أنه طلب إنهاء عقده مع المنتخب في هذه الحالة!             حضور مرتقب لولي العهد مولاي الحسن لمباراة المغرب ضد البرتغال             رسميا.. المغرب يعلن القطيعة مع الإستغلاليين من جامعي التبرعات وموزعي القفف والأضاحي             حكم أرجنتيني،ملقب بملك البطاقات الحمراء،سبق وأن طرد عشرة لاعبين في مباراة واحدة،سيقود مباراة المغرب والبرتغال يوم السبت             أزيلال ...حزبان يساريان بأزيلال يتهمان المدير الجهوي للصحة بتهريب حملة طبية للكشف وعلاج أمراض العيون من اقليم أزيلال الى بني ملال ؟؟؟؟             كرة القدم: هل هي وباء أم ولاء؟ بقلم : منصف الإدريسي الخمليشي             أسود الأطلس والإنجاز البطولي الكبير! بقلم : اسماعيل الحلوتي               فرحة بوريطة والحموشي من مدرجات ملعب الثمامة بعد فوز المنتخب المغربي على كندا             المنتخب المغربي يمطر شباك منتخب جورجيا بثلاثية            اغنية ....من فلسطين للمنتخب المغربي أسود الأطلس            الوزير عبد اللطيف وهبي يوجه خطاباً شديد اللهجة لممثل الجزائر بمقر مجلس حقوق الإنسان/ جنيف             الصورة الرسمية للفريق الالماني 🇩🇪 بمونيال قطر 2022             علامة الشوير الجديدة .. والقانون الجديد            شباب اليوم ، الله اسمح ليهم من الوالدين            كووووول و وكَل             عيد الاضحى هو التقرب الى الله عز وجل ، وليس التباهي والتفاخر بين الناس             عملية جراحية ببطاقة الراميد             لا لا ماطيشا ولات عندها الشان             وعد الدولة لغير الملقحين             عبد المجيد تبون ( سكران ) : والله ما تدوز شى طيارة             الباقي بعد الانتخابات ...           
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

فرحة بوريطة والحموشي من مدرجات ملعب الثمامة بعد فوز المنتخب المغربي على كندا


المنتخب المغربي يمطر شباك منتخب جورجيا بثلاثية


اغنية ....من فلسطين للمنتخب المغربي أسود الأطلس


الوزير عبد اللطيف وهبي يوجه خطاباً شديد اللهجة لممثل الجزائر بمقر مجلس حقوق الإنسان/ جنيف

 
إعلان
 
كاريكاتير و صورة

الصورة الرسمية للفريق الالماني 🇩🇪 بمونيال قطر 2022
 
الأخبار المحلية

أزيلال ...حزبان يساريان بأزيلال يتهمان المدير الجهوي للصحة بتهريب حملة طبية للكشف وعلاج أمراض العيون من اقليم أزيلال الى بني ملال ؟؟؟؟


أزيــلال : نادي الإتحاد الرياضي خيمة بلا اوتاد ، تصدع بالفواجع والآلام، وصراعات داخلية ...


أزيلال/دمنات : عامل الإقليم يعقد لقاء تواصليا مع المجلس الجماعي ويعطي الانطلاقة لمعرض الصناعة التقليدية ويدشن وكالة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي .

 
الرياضــــــــــــــــــــة

الركراكي يعلن أنه طلب إنهاء عقده مع المنتخب في هذه الحالة!


حكم أرجنتيني،ملقب بملك البطاقات الحمراء،سبق وأن طرد عشرة لاعبين في مباراة واحدة،سيقود مباراة المغرب والبرتغال يوم السبت


المنتخب المغربي يلاقي رفاق رونالدو السبت المقبل

 
الجريــمة والعقاب

أمن أكادير يكشف تفاصيل جريمة “الجثة المتفحمة”.. ويصل الى المشتبه فيه


تفاصيل إيقاف 6 أشخاص بينهم ممرض قدموا مساعدة لمجرم

 
الحوادث

ارتفاع عدد ضحايا فاجعة تازة إلى 13 قتيلا


نهاية مؤسفة لشرطي حديث التخرج بمدينة آسفي

 
الجهوية

نشرة خاصة … زخات مطرية قوية وتساقطات ثلجية الخميس والجمعة, تهم أزيلال وخنيفرة وبني ملال..


خنيفرة : انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني


لقاء تحسيسي ببني ملال يناقش أهمية تبسيط مساطر الاستثمار

 
الوطنية

إدانة عدلين محلفيين بسنتين حبسا من أجل التزوير في مقرر رسمي لشخص تمكن من خلاله من البيع والتصرف في ملك بقيمة تزيد عن 600 مليون..


أمطار قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد بعدد من مناطق المملكة بما فيها اقليمي ازيلال وبني ملال ..


حضور مرتقب لولي العهد مولاي الحسن لمباراة المغرب ضد البرتغال


رسميا.. المغرب يعلن القطيعة مع الإستغلاليين من جامعي التبرعات وموزعي القفف والأضاحي


نشرة إنذارية لعموم المغاربة.. أمطار قوية ورعدية مرتقبة من الخميس إلى السبت بالعديد من المدن المغربية !

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 


افورار: اطر دار الولاد ترد على مقال
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 13 مارس 2013 الساعة 18 : 23


 

افورار: اطر دار الولاد ترد على  مقال "دار الولادة  تحتفل "بإنتهاك كرامة المرأة!!!) .

توصلت جريدة أزيلال24 برسالة توضيحية حول المقال الذي نشر تحت عنوان : " دار الولادة تحتفل بانتهاك كرامة المرأة " ،  من أطر دار الولادة بأفورار ...وحق الرد مكفول ،  ننشر هذا الرد  كما وردنا وفى نفس أماكن نشر الخبر المشار إليه: 


السيد رئيس تحرير جريدة ازيلال 24/ السادة أعضاء هيئة تحرير الجريدة المحترمون:
لقد نشرت في جريدتكم (ازيلال24 ) مقال تحت عنوان (أفورار:  بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ، دار الولادة  بأفورار المركز " تحتفل "بإنتهاك كرامة المرأة!!!) .
وتوضيحاً لذلك لنا رد علمي وموضوعي على كل ما كتب فقد ورد فيها معلومات لا تمت إلى الحقيقة بأية صلة ولا يمكن السكوت عنها , ولما كان لنا الحق في الرد على هذا المقال وانطلاقاً من مبدأ حرية التعبير والنشر والرد الموضوعي نرجو نشر ردنا وإيضاحنا على ما ورد في المقال من مغالطات وتجاوزات بحق تقصيرنا في أداء واجبنا المهني  ومعلومات لا أساس لها من الصحة وبعيدة عن الواقع  وتكون  منشورة في نفس الحيز الذي خصص للمقال السابق   إن أمكن ووفق الله كل إنسان فيه خير لخدمة هذا الوطن.  
إن في بداية صفحة جريدتكم مقولة (ننشر ما لايستطيع الآخرون نشره ) هذا كلام جيد ولكن هل الرأي مباح وقابل للنشر حتى ولو كان هذا الرأي مجحف وكان يمس بمبادىء  إنسانية , وحتى لو كان في الرأي حجج واهية  حتى لا تستحق الرد عليها ولكن إيماننا بعملنا النبيل  الذي علمنا بأن لا نسيء لأحد، سوف نرد الرد الموضوعي و لا نحمل المسؤولية لكاتب المقالة  السيد عبد العزيز المولوع الذي لانشك في كتاباته أبدا ونحترمها دوما بقدرما نحمل المسؤولية لمصادره التي لم تنقل الحقيقة وهذا نابع من جهلها للمهنة وقواعدها العلمية .

تعبر أسرة الأطر الصحية بدار الولادة  عن استيائها من فحوى المقال المذكور أعلاه والذي ينم عن اتجاه وإرادة نحو تشويه الوضع الراهن للدار  ومحاولة المس من استقراره إذ من غير المعقول أن يمثل عدم استقبال سيدة  للوضع  سببا لتقديم صورة كارثية لسير العمل الإداري لدار الولادة أو مبررا لإصدار أحكام بعيدة كل البعد عن الحقيقة والموضوعية. حيث أن الأمر يستدعي توفر  المرأة الحامل على شروط تقنية طبية تسمح للطاقم الطبي الذي  يزخر بالكفاءات والطاقات البشرية استقبالها للوضع , وهذا ما حدث مع حالة السيدة مجاهد سعيدة يوم الخميس 07/03/20113حين ولجت دار الولادة  في غياب تام لأقربائها آنذاك وتبين أنها تفتقد لدفتر تتبع الحمل وكذا لبيانات للتحاليل الإلزامية , رغم ذلك قامت الممرضة سهام بفحوصاتها الطبية وتبين لها أن الضغط الدموي مرتفع وجود نسبة من الملح في البول ارتفاع في وزن المولود انتفاخ الأطراف السفلى والوجه وأيضا باستحضار أن الولادة الأولى للسيدة كانت مستعصية والية , إضافة إلى أن قياس حجم الرحم يستوجب الولادة داخل مستشفى لتفادي المضاعفات والنزيف .لهذه الأسباب  لايمكن للممرضة المغامرة من اجل صحة المرأة ومولودها المرتقب  فثم اتخاذ قرار توجيهها للمستشفى الجهوي لبني ملال وثم تفهم القرار  من طرف الطبيب الرئيسي الذي أكد لعائلة السيدة بعد وصولهم متأخرين بان الأمر يتطلب  نقلها للمستشفى موضحا الأسباب حفاظا على سلامة السيدة . إلا أن أسرة الحامل رفضت القرار جملة وتفصيلا  ساعتين من الجذب والشد ليتقبلوا في الأخير نقلها عبر سيارة الإسعاف مجانا   التأخر في قبول قرار نقلها نتج عنه وضعها في الطريق قرب المستشفى بحضور القابلة  وتحت المراقبة التي وضعت تحتها فور وصولها للمستشفى  ليومين مما يعني أن قرار نقلها كان مبررا  . أما اتهام الطاقم الصحي بدار الولادة بالتهاون فهذا ضرب من الخيال  بحكم  إن الدار تستقبل بشكل يومي إعداد كبيرة من الوافدات  ومن مختلف المناطق المجاورة  حتى من مشارف مدينة بني ملال وسوق السبت نظرا لخبرة  ومعاملة الاطر مع الوافدات رغم قلة الموارد البشرية والتجهيزات  . ولكن إذا لم تتوفر شروط الاستقبال المنصوص عليها في المذكرات الوزارية فلايمكن المخاطرة بحياة  نساءنا وابناءنا وهذا ما نتمنى أن يفمه كل من قوبل بهذا القرار .
لقد كنا  ولا زلنا من متابعي جريدتكم، ونتواصل معها باستمرار، نرجوا أن لا تبتعدوا عن نقل الحقائق، وألا تتحولوا إلى أداة للفتنة، وتفقدوا مصداقيتكم
.
                                                

                                فريق من  اطر دار الولادة بافورار



 



7843

3






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- تعقيب على المقال

فاعل جمعوي و غيور

ان ما جاء في نص المقال يتضمن تشويها للحقيقة و متسقى من مصادر من نفس الدار انتابها الخوف و الوجل من ما قد يتخد من اجراءات تاديبية في حقها .واليكم الرد على ماجاء من مغالطات و افكار خرافية كل حلى حدة.
بداية فمن غير المعقول ان تلج سيدة حامل دار الولادة للوضع بفردها دون احد اقرابائها (الكذبة الاولى ).
توليد نساء حوامل تفد من الجماعات المجاورة و توليدهن بدون توفرهن على ما سمي بالشروط التقنية (التحاليل.... ) و بالمقابل يتم طرد او توجيه الاخريات من الشرائح المعوزة الى المشتشفى الجهوي ببني ملال لغاية في نفس يعقوب ) البقشيش ) وجود ادلة دامغة بالنسبةلهده النقطة.
من جهة اخرى فالممرضة الذي كان من الواجب تواجدها بالدار لم تكن حاضرة وقت ولوج السيدة سعيدة المجاهد بل كانت ابواب الدار موصدة حينها كانت الممرضة تتجادب اطراف الحديث مع زملائها بالمستشفى عير عابئة بواجبها المهني.
تم توليد السيدة الحامل بسيارة الاسعاف في الطريق الى بني ملال غير بعيد عن دار الولادة بافورار.
لا احد ينكر ان الطاقم الطبي بدار الولادة يتعامل بشطل سلطوي و استبدادي مع النساء الحوامل  (لنا شهادات في الموضوع )


في 14 مارس 2013 الساعة 27 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- تعقيب على مقال

من ضحايا دار الولادة بافورار

انا واحدة من النساء اللواتي دقن مرارة هذه الدار، تم توليدي بها دون اية تحاليل طبية تذكر ، فالمسؤولة كانت تعاملني بقساوة دون استحضار الضمير المهني ، وسرعة ما تراجعت في تعاملها بعدما تدخل زوجي لانقادي ب .... (افهم يا الفاهم )
دار الولادة بافورار معروفة بالزبونية و المحسوبية والابتزاز.

في 14 مارس 2013 الساعة 59 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- قرأـ الرد وتبسمت استهزاءا منكم

منكم

على اي اطر تتكلم يا من كتب التعليق ؟ نحن نعرفكم واحدا واحدا ونستثنى اثنين منكم فقط اما الباقيات فهم من الذين يكرههم الفراريون ولكل واحد منكم له حكاية معنا
اثقوا الله
اما معاملتكم فهي صفر لا انسانية ولا خدمة
الله اهديكم باركا من الكذوب .

في 15 مارس 2013 الساعة 44 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



توثيق الزواج و التسجيل بالحالة المدنية بواويزغت يوم 8 مارس المقبل

أفورار: بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ،دار الولادة بأفورار " تحتفل "بإنتهاك كرامة المرأة!!!

أفورار: نساء تكانت يحتفلن بيومهن العالمي بطريقتهن الخاصة

افورار: اطر دار الولاد ترد على مقال

وفاة والد الأستاذ حاميد عبد السلام مدرسة اولاد عطو الكرازة نيابة الفقيه بن صالح

زيارة ملكية مرتقبة في بحر شهر أبريل

إعلان صحفي : جريدة أزيلال 24 تبحث عن مراسلين ...

ماذا يجري بتعاونية الحليب ايت بوزيد أفورار إقليم أزيلال ؟

البعث العربي ومعاداة الأمازيغية من أزيلال بقلم ذ.لحسين الإدريسي

أفورار: مولود جمعوي لأطر التعليم الخصوصي

افورار: اطر دار الولاد ترد على مقال

تعزية ومواساة فى وفاة المشمول برحمته ، "والد "صديقنا سيمحمد ايت اصحا ، مؤدن بالمسجد الأعظم





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

كرة القدم: هل هي وباء أم ولاء؟ بقلم : منصف الإدريسي الخمليشي


أسود الأطلس والإنجاز البطولي الكبير! بقلم : اسماعيل الحلوتي  


إشكالية المبادئ الأخلاقية في الفلسفة بقلم : د .زهير الخويلدي


حيرة ..... بقلم : سعيد لعريفي


 العاصفة الموجعة . بقلم ذ : محمد همشــة


كنت أظن أن المطر زائر مهذّب يخبرك بقدومه برسالة مع الريح ويمهلك أياما لتتدبَّر حطبا للتدفئة؛ بقلم : فاطمة الافريقي


هل جزاء من جنس العمل  كتب يوسف بولجراف 

 
السيرة الذاتية :"انفجار الماضي "كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة // الجزء ـــ2 ـــ

إنفجار الماضي : الجزء الثاني ( الحلقة 6/7 و الثامنة و09 .) . الكاتب د.: محــمد همــشة

 
أنشطة حــزبية

انتخاب السيد محمد أوزين أمينا عاما جديدا لحزب الحركة الشعبية

 
انشطة الجمعيات

غياب الأمازيغية بالمحطة الطرقية الجديدة بالرباط يثير غضب فعاليات جمعوية


ازيلال …بتمويل من منظمة اسبانية المساهمة في دعم الشباب و النساء في وضعية هشاشة

 
التعازي والوفيات

خبر مؤلم ....تعزية ومواساة في وفاة المشمولة برحمته " عائشة أقبلي " زوح سي حسن الهلوي ... رحمهما الله


أزيــلال : تعزية وموساة في وفاة المشمول برحمته ، والد " مصطفى أوطالب " عضو بالمجلس البلدي ..


أزيــلال :تعزية ومواساة في وفاة المشمول برحمته " محمد بنعقا " سائق الهوندا المعروف


تعزية وموساة في وفاة المشمول برحمته " صالح أغريس " موظف متقاعد ..

 
إعلان
 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

حكم جديد بحق رجل ستيني اغتصب أكثر من 100 جثة.. ما القصة؟


أجبروا الطائرة على النزول في إسبانيا..هكذا خطط 28 مغربي للحريك

 
أنشـطـة نقابية

النقابة الوطنية للصحافة تدخل على خط تغريم صحفي رفض الكشف عن مصادره


ملخص اجتماع وزير التربية الوطنية مع النقابات التعايمية الخمس بشأن الملفات العالقة

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  السيرة الذاتية :"انفجار الماضي "كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة // الجزء ـــ2 ـــ

 
 

»  همزة ... ضيعة فلاحية للبيع / ازيلال

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 
همزة ... ضيعة فلاحية للبيع / ازيلال
 

 

 

 

 شركة وصلة