مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         دار الأمة بفم الجمعة ربح للمنطقة             هل الأمازيغية المعيارية مصطنعة؟ بقلم د: الطيب أمكرود             اللغة والهوية بين الودغيري وكاتب ياسين بقلم د: محمد بودهان             سرقة دبلوماسيين مغاربة بعد تخديرهم من طرف مومسات في كولومبيا ..وزارة الخارجية تستدعي الدبلوماسيين             سب وشتم نائب وكيل الملك ورجال الشرطة يقود شخصا إلى الاعتقال             مستشار جماعي بالبيضاء يهدد منتقديه ببندقية الصيد             إلقاء القبض على دركي بوجدة للإتجار في المخدرات             حركة إنتقالية واسعة لرجال السلطة أزيلال             وفاة 20 شخص واصابات متفاوتة الخطورة في حادث إنقلاب حافلة للمسافرين بين مدينتي خريبكة والفقيه بن صالح (صور )             بعد ثورة الملك و الشعب نريد ثورة جديدة كتبها د. خالد الشرقاوي السموني             معلومات مثيرة عن المقاوم زايد أوحماد قد تسمعها لأول مرة            “التبوريدة” باستعمال السيارات العتيقة يثير الاستياء            زايد أوحماد المقاوم الأخير الذي زرع الرعب في الجيش الفرنسي...            نائبة بمجلس جماعي بأزيلال تفجرها:طلب مني كاتب المجلس نقسم تعويضات النواب مع الأعضاء وتعدا عليا             عيد الاضحى هو التقرب الى الله عز وجل ، وليس التباهي والتفاخر بين الناس             عملية جراحية ببطاقة الراميد             لا لا ماطيشا ولات عندها الشان             وعد الدولة لغير الملقحين             عبد المجيد تبون ( سكران ) : والله ما تدوز شى طيارة             الباقي بعد الانتخابات ...            الفرق بين الزكاة و الضريبة             الودااااع             طريقة التخلص من " النسيــة "             الكمامة ... اكثر الناس يقلدون هذا الشاب            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

معلومات مثيرة عن المقاوم زايد أوحماد قد تسمعها لأول مرة


“التبوريدة” باستعمال السيارات العتيقة يثير الاستياء


زايد أوحماد المقاوم الأخير الذي زرع الرعب في الجيش الفرنسي...


نائبة بمجلس جماعي بأزيلال تفجرها:طلب مني كاتب المجلس نقسم تعويضات النواب مع الأعضاء وتعدا عليا


ملخص مباراة الوداد ضد الفتح الرباطي!! نصف نهائي كأس العرش

 
كاريكاتير و صورة

عيد الاضحى هو التقرب الى الله عز وجل ، وليس التباهي والتفاخر بين الناس
 
الأخبار المحلية

دار الأمة بفم الجمعة ربح للمنطقة


حركة إنتقالية واسعة لرجال السلطة أزيلال


مديرية أزيلال: نتائج تعيينات الأساتذة أطر الأكاديميات فوج 2022


أزيــلال : "لابيلانص مقطع ليها الفران" تعجل بوفاة حامل وجنينها بجماعة ايت مازيغ


أزيــلال : اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية تصادق على 75 مشروعا بكلفة مالية بلغت أزيد من 14,5 مليون درهم

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة

المبلغ الخيالي الذي تقاضاه “وحيد خاليلوزيتش” مقابل فسخ عقده مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.


اختفاء حاليلوزيتش يثير الجدل في المغرب.. وهذا مصيره


وادي زم : وفاة شاب وسط الملعب بشكل مفاجئ! كان في صحة جيدة

 
الجريــمة والعقاب

أمن مراكش يفك لغز جريمة قتل بالمحاميد


شابة حديثة التخرج من كلية الطبب تقتل خالها ببرشيد

 
الحوادث

وفاة 20 شخص واصابات متفاوتة الخطورة في حادث إنقلاب حافلة للمسافرين بين مدينتي خريبكة والفقيه بن صالح (صور )


بني ملال : “طاكسي” صغير ينهي حياة شاب ... وسائق متدهور يدهس امرأة وطفلها ويلوذ بالفرار

 
الجهوية

بني ملال : مديرية الأمن تنفي وقوع جريمة قتل سائح وتُوضّح الحقيقة الكاملة


قصبة تادلة : تضارب المصالح يعجل بعزل نائب رئيس جماعة


الفقيه بن صالح...أشجار بني عمير تحتضر

 
الوطنية

سب وشتم نائب وكيل الملك ورجال الشرطة يقود شخصا إلى الاعتقال


مستشار جماعي بالبيضاء يهدد منتقديه ببندقية الصيد


إلقاء القبض على دركي بوجدة للإتجار في المخدرات


الداخلية تشدد المراقبة على أموال الجمعيات المدنية بإعداد مشروع قانون جديد


وزارة الداخلية تعلن عن حركة انتقالية في صفوف رجال السلطة ( بلاغ وزارة الداخلية )

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 


سي باسو مسكي الذي احرق اعصاب الكل ، في موته وفي محياه.‎
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 02 شتنبر 2013 الساعة 49 : 19


سي باسو مسكي الذي احرق اعصاب الكل ، في موته وفي محياه.‎

 لحسن كوجلي

لما بلغ الى علمنا فقدان شخص بمنطقة ازمور بايت حلوان، واويزغت انتقلنا الى عين المكان وكان لنا لقاء مع ابن اخت المختفي الذي صرح لنا ان خاله المسمى باسو مسكي مدير ثانوية النهضة بالعيون، متزوج وله 3 ابناء، ينحدر من منطقة حدادة بواويزغت ، كان ينوي التوجه الى مقر عمله في صباح اليوم الموالي ، فاخد سيارته لينضفها على ضفاف بحيرة بين الويدان، وكان ذلك على الساعة 1 من يوم الجمعة الماضي، وبعد ان شاع خبر اختفائه هرع الكل الى عين المكان، وهناك اكد لنا شاهد عيان ان في اخر لحضات اختفائه كان لابسا سروال الرياضة ويحمل في يده ايناء للوضوء ، كان المشهد حزينا جدا تالمنا كلنا لما كنا نراه واعتقدنا انه اغرق في البحيرة لان الرجل لا يعرف السباحة ؛ كانت ابنته الكبرى تصرخ وفي احدى اللحضات جرت للبحيرة لاغراق نفسها حزنا على ابيها ، هذا المنظرالمؤلم ابكى زميلي الذي كان برفقتي كما احرق اعصابنا جميعا؛ رجال الضفادع الذين فتشوا كل مواقع الشك لم يسلموا من انتقادات بعض عائلة السي باسو واتهموهم بالتقصير في عملهم ما لم يتمكنوا من اخراج الجتة .

لم اتمكن من نشر الخبر في حينه لاسباب تقنية ، لكني تنفست الصعداء حين ظهر سالما معافا لعائلته  ، رغم ان في اختفائه عدة اسئلة آخرها انه كان على خلاف مع عائلته بسبب من الاسباب ولما  انهى غسل سيارته ربما تاثر بهذا المشكل 

ووقع في صدمة نفسية واصبح تائها الى ان استفاق في افورار، وكاد احد ساكنة واويزغت ان يصاب بالجنون حين راه في افورار بعد ان ترك بلدته يبكونه .

حمدا لله على سلامتك اسي باسو رغم انك تسببت في ايداء كل معارفك وزملائك وكذا رجال السلطة والوقاية المدنية و ....  لكن بقائك حيا يسعدنا اكثر.

 

 

 

 

 

 



6566

12






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- وأخيرا

ذ. حسنى ع

شكرا يا استاذ على هذه المعلومات ، ونعم الإستاذ وما عهدناه فيك هو صدق الكلمة
وها انت اليوم تعطينا ما فقدناه من معلومات وشكرا لك
وهذه هي الحقيقة بدون روتوشات ولا مكياج

في 02 شتنبر 2013 الساعة 37 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- ________

Lahcen GouGili

ياحجر ديسيل الضاهر انك استفقت من سكرات الماحيا التي تكلمت عنها للتو. الم تتبع مجهودات كل مراسلينا الذين اغنوا الساحة الاعلامية؟ وكتبوا عن كل ما يهم المواطنون ولايزالون مستعدين للتضحية بالغالي و النفيس من اجل تنويركم باخر المستجدات، رغم بساطة امكاناتنا. اما عن الرجل الذي احتقرته وادعيت انه سكير لا يساوي شيئ ربما يساوي دهبا عند الكثيرين ولذا وجب علينا احترام الكل.

في 03 شتنبر 2013 الساعة 33 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- لا يستوى الذين يعلمون والذين لا يعلمون / صدق الله العظيم

السداتى عمر

لا تبالي يا سي لحسن
انا الآخر ضد الذين يدافعون عن الباطل وضد الردود الجوفاء
شكرا على الموضوع وعن التنوير الذى اضأت به المقال وانى اعرف السيد باسو عن قرب كما يعرفه الجميع بمنطقة واويزغت ، رجل طيب ولا يتكلم الا عندما تسأله ، وان ما وقع له هو ضغط نفسى كما قال صهره البارحة لأن هناك مشاكل كثيرة اصطدم بها مؤخرا .
الحمد لله انه بعد التيه رجع الى اولاده.

في 03 شتنبر 2013 الساعة 09 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- الاعلام

واويزغتي

حتى الاعلام اصبحنا نتعامل معه بالمحسوبية والزبونية . حين اختطف سعادة المدير دخلت البوابة فوجدت ثلاث مقالات حول الموضوع . ويومي 02/03 شتنبر 2013 غرق شاب في مقتبل العمر وتم انتشال جثته من بحيرة بين الويدان بالمكان المسمى  ( احملي ) وتم دفنه بالمقبرة ولم يحرك الدين يدعون انهم صحافيو واويزغت ساكنا . هذا عيب وعار . الفساد في كل قطاع . تتهمون الدرك الملكي والادارات العمومية بالفساد وماذا نسمي هذا ؟

في 03 شتنبر 2013 الساعة 56 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- ...........

حجر ديسيل

اسمحو لي ان ارد على صاحب التعليق صاحب .. لا يستوى الذين يعلمون والذين لا يعلمون / صدق الله العظيم مادخل القران في نقاش يدور حول مختفي لما تدخلون لاسلام عندما ينتقدكم احد وعن واويزغتي حقيقي لما العنصرية اليس الوويزغتي رقم 8 مزور مدا بكم ايها العنصرين لقد قال رقم 8 الصدق مدا فعلتم لجتت الشاب الم تقول انكم تظحون بالغالي والنفيس اتقو الله في انفسكم اتعلمون انكم لاتدخلون في حسابات الميزانية العامة ولا في روبورطاجات التنمية البشرية التي تهلل وتطبل وتزمر لها تلفزتنا الموقرة جدا الا في المواسم .... السنوية ادن هل قلت عيب عندما قلت يجب تعبئتكمبالدييسيل وسكان يعيشون تحت عتبة الفقر، أطفال بلا مأوى، بلا مأكل وبلا مشرب، مدارس تتساقط يوما بعد آخر على ظهور التلاميذ،اعداديات فارغة من الأطر القادرة على تكوين جيل مثقف ومتعلم ومتربي، طرق كارثية تودي يوميا بحياة المواطنين الأبرياء، مستشفيات فاقدة لأبسط الأسس العلمية والوسائل الاستشفائية الممكنة، نساء يلدن أمام المستشفى او في الطرقات وأخريات لا يجدن حتى من يهتم بهن وينقلهن إلى المستوصفات، أطفال في الشوارع يصارعون ويكافحون من أجل الاستمرار، يناضلون ضد الاغتصابات والاعتدائات الجسيمة التي تمس طفولتهم، فتيات في عز شبابهن يستعمون ويتاجرن بهن كخادمات بيوت وكخادمات جنسية حسب التعبير الجديد الذي أطلقه بعض التقدميين، شباب عاطل وفي صراع يومي ومرير بتنسيق مع التنسيقية التي فاحت رائحتها الكريهة من أجل الظفر بفرصة للعيش الكريم، والتمتع بحقوقهم المشروعة التي نص عليها الميثاق العالمي لحقوق الانسان والعهدين الدولين الخاصين، سكان في محن يومية من أجل الحفاظ على ثرواتهم الطبيعية من الاستغلال الداخلي والأجنبي، شعوب مقهورة أمام سياسات التعريب والفرنسة.....الخ، تناضل من أجل استرجاع هويتها الحقيقية التي اغتصبت لقرون تلت مازالت تغتصب بسبب التواطؤات العنصرية لامتالكم واليوم تقولن تظحون بالغالي والنفيس خلاصة القول الله اعطينا وجهكم وخا معندي مندير بيه اريد وجها رجوليا لاشبه رجولي ....وتحية لازيلال 24 ..

في 04 شتنبر 2013 الساعة 13 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- ان بعض الظن اثم

لحسن كوجلي

باستعمالك تاء التانيت في  (متاكدة ) ـ التعليق الخامس ـ تاكد لنا انك من الجنس اللطيف الذي يسعدنا ان نراه مهتم وغيور، لكن اختي الفاضلة تاكدي انك اسأت فهمنا وحملتنا ما لا نطيق، اعلمي اننا اناس امثالك نشعر بما تشعرين به من آلام تجاه قضايا المواطنين، واعلمي كذلك اننا تجاهلنا تظلمات الغير نحونا ونخجل من نشرها حتى لا يحسب اننا نستعمل موقعنا لاغراض شخصية ولو انها تستحق منا ذلك.
اعلموا ان لا صلة لنا بالسلطة التنفيدية التي من خلالها يمكن ان نحقق ما تصبون اليه،
واعلموا كذلك ان الصحافة التي تعتبر في بعض الدول المتقدمة بالسلطة الاولى وفي دول اخرى بالسلطة الرابعة ، اعتقد انه في بلادنا الحبيب تحتل اكثر من هذه الصفوف.
نحن لسنا حكومة حتى نحقق احلامكم، بل الحكومة هي من اعطيتم اياها اصواتكم.
اما من يتهمنا بالمحسوبية ، اقول له لا اعتقد ذلك، ومن يفعل ذلك انما يسيئ لنفسه يوم لا ينفع لا مال و لا بنون. لكن هناك واقع الحض وجب الايمان به ، هناك بعض القضايا تطفو الى السطح وتلقى نصيبا مهما من النشر و التشهير واخرى مدفونة لاصوت لها وذلك بقدرة قادر لا اهمالا منا.

في 04 شتنبر 2013 الساعة 18 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- Réponse au commentaire n 2

Ait oukham n ssi BASSOU MESKI

* الإيبي
Premièrement BASSOU n'est pas un alcoolique  (skkir  ) comme tu as signalé en manquant de respect au Monsieur et à sa famille. ... NOTRE FRERE est un HOMME d'honneur c'estàdire RJOULE TAALIME ..., la colaboration et surtout le soutien de tous les ait ouaouizerths et les gendarmes n'est qu'une preuve de sa bonne réputation et celle de sa famille....

في 04 شتنبر 2013 الساعة 13 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- قول الحق

حنصالي

وجهة نظر : صاحب التعليق رقم 8 هو الدي يتكلم بالحق الله يكثر من امثالك . بينما صاحب التعليق رقم 9 انسان حسود وعنصري . الله يهديه .

في 05 شتنبر 2013 الساعة 06 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- رد بسيط

المواطن البسيط

عوض ان نستغل هذه الوسائل (جميع وسائل الاتصال )في ما ينفعنا ونناقش من خلالها همومنا ومشاكلنا وما اكثرها نجد الكثير يستعمل هذه الوسائل في اتفه الاشياء (السب والقذف ومناقشة اتفه الامور ) فالسيد باسو وقعت له حادثة/مشكلة فعوض ان يشار اليها بشكل بسيط كباقي الحوادث و نقول له (حمدا لله اوعلى سلامتك ) كثرت المقالات و التعليقات الفارغةوالردود الجوفاء التي ان كانت تدل عن شئ فانما تدل عن عدم النضوج و اللاوعي عند اغلب كاتبي هذه المقالات و التعليقات (هناك من يشك في وقوع الحادثةو هناك من تحدث عن حياته الشخصية وهناك من قال بانه مريض نفسيا و ... فحبذالو تركنا مثل هذه النقاشات العقيمة و نناقش مشاكلنا و همومنا الحياتية ومااكثرها.

في 06 شتنبر 2013 الساعة 23 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- اقوال في اقوال

امازيغي حر

مكان الحادث اسمه تخاضوست و ليس ازمور و هذا المكان ينتمي الى نفود دوار ايت علي امحند اما اسباب اختفاء المسمى باسو فانها تبقى مجهولة ما لم يتم بحث دقيقفي ذلك

في 06 شتنبر 2013 الساعة 21 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- الحساب

عبد الحق

يا اخواني ربما سيكون حسابنا غدا عسير لماذا؟
لاننا حين سمعنا في اول وهلة بغرق سعادة المدير هرولنا الى مكان الحادث وكما نرى في الصور بالعشرات فوق مائة شخص . وجاء نبأ عودة سعادة المدير بسلامته وفي دوار ايت داود بواويزغت هناك اناس يأتون بالافواج ويسلمون على المدير وحتى النساء يرقصن ويغنين ويزغردن اخذتني قشعريرة كانه وقعت معجزة القرن في بلدة صغيرة اسمها واويزغت ودخلنا التاريخ من ابوابه الواسعة. لكن الله وحده لا شريك له بعث لنا برسالة لم نفهمها الا بعد فوات الاوان والرسالة تقول ما يلي : في يوم02 شتنبر 2013 غرق شاب في مقتبل العمر في البحيرة وفي الغد تم انتشال جثته الهامدة ولم يحضر سوى رجال السلطة المحلية وبعض افراد عائلة الفقيد. وكذلك مراسم الدفن فاين الافواج يا اخواني هذا عيب وعار اين سنذهب من الله . هل هذا مسلم وذاك يهودي ؟ اين كتاب المقالات ؟ سيكون حسابنا عسيرا كل حسب موقعه.

في 06 شتنبر 2013 الساعة 29 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- الرد على عبد الحق

لحسن كوجلي:

اخي عبد الحق ، اعلم اني مراسل من افورار لاملك من الوسائل اللوجيستية ما يؤهلني شخصيا لاغطي كل الاخبار في جهتنا الحبيبة، لذا احاول ان استعين بمصادر موثوقة لتمدني بكل ما يستحق النشر لاغناء موقعنا ازيلال 24 التي نكن لها كل الاحترام والتقدير .
السيد المدير كان من حضه ان ينال هذا الكم الكبير من الاهتمام ليس بسبب مهنته او مكانته ، انما بسبب الواقع الذي فرض ذلك. كما احيطك علما ان خبر وفاة الشاب الذي دكرته لم يصل الى علمنا الا بعد وفاة الاوان. لكن ما دكرته في التعليق احسبه كاف الى حد ما في التشهير لقضيته ، ومن خلاله نتقدم الى دويه باحر التعازي طالبين المولى عز جلاله ان يرزقهم الصبر و السلوان وان لله وان اليه راجعون

في 07 شتنبر 2013 الساعة 21 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



التحرش الجنسي عند العرب وعلاقته بالعولمة . بقلم :هايدة العامري

معرض الصناعات التقليدية اليدوية بجماعة تاونزة

اليهود الامازيغ : التاريخ المنسي والموقف المرتجى بقلم :ذ. انغير بوبكر

اليهود الامازيغ : التاريخ المنسي والموقف المرتجى بقلم الأستاذ انغير بوبكر

أقوى لحظات اليوم الدراسي للفريق النيابي الاستقلالي بدمنات

دمنات: حزب الميزان فى " الميزان " والكفة اليسرى مائلة ...

فرقة " المشـــاهب " تحل بدار الثقا فــة بأزيلال ...

أيت امحمد : حادثة سير مميتة تؤدى بحياة عون سلطة .....

تاكلفت : بلاغ الأحزاب السياسية بإقليم ازيلال على خلفية الاعتصام المفتوح للساكنة

بلاغ الأحزاب السياسية بإقليم ازيلال على خلفية الاعتصام المفتوح لساكنة تاكلفت

سي باسو مسكي الذي احرق اعصاب الكل ، في موته وفي محياه.‎





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

هل الأمازيغية المعيارية مصطنعة؟ بقلم د: الطيب أمكرود


اللغة والهوية بين الودغيري وكاتب ياسين بقلم د: محمد بودهان


بعد ثورة الملك و الشعب نريد ثورة جديدة كتبها د. خالد الشرقاوي السموني


العجوز العمياء التي أنقذت قرية بأكملها من الإبادة الفرنسية بسبب زايد أوحماد الكاتب د. : مصطفى ملو


عاشوراء بدمنات، موعد مع السحر والشعوذة ..الكاتب د.: نصر الله البوعيشي


النيران التي قد تحرق ابن كيران! بقلم :اسماعيل الحلوتي


دفاعا عن حق سلمان رشدي في التعبير عن آرائه بكل حرية بقلم د : انغير بوبكر

 
السيرة الذاتية :"انفجار الماضي "كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة // الجزء ـــ2 ـــ

إنفجار الماضي الجزء الثاني (الحلقة الرابعة 4 ). بقلم د .: محــمد همــشة

 
التعازي والوفيات

ازيلال : تعزية ومواساة في وفاة المشمول برحمته " الحاج لحسن ايت شطو " ..

 
إعلان
 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

سرقة دبلوماسيين مغاربة بعد تخديرهم من طرف مومسات في كولومبيا ..وزارة الخارجية تستدعي الدبلوماسيين


طفلة تبلغ من العمر سنتين ، تعض أفعى سامة وتقتلها بأسنانها

 
أنشـطـة نقابية

ممارسات لا أخلاقية وطرد تعسفي وحكرة في حق موظفين ببرنامج القصور والقصبات بوزارة السكنى بطلها مدير البرنامج

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  السيرة الذاتية :"انفجار الماضي "كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة // الجزء ـــ2 ـــ

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 

 شركة وصلة