مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         إدانة عدلين محلفيين بسنتين حبسا من أجل التزوير في مقرر رسمي لشخص تمكن من خلاله من البيع والتصرف في ملك بقيمة تزيد عن 600 مليون..             حكم جديد بحق رجل ستيني اغتصب أكثر من 100 جثة.. ما القصة؟             أمطار قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد بعدد من مناطق المملكة بما فيها اقليمي ازيلال وبني ملال ..             الركراكي يعلن أنه طلب إنهاء عقده مع المنتخب في هذه الحالة!             حضور مرتقب لولي العهد مولاي الحسن لمباراة المغرب ضد البرتغال             رسميا.. المغرب يعلن القطيعة مع الإستغلاليين من جامعي التبرعات وموزعي القفف والأضاحي             حكم أرجنتيني،ملقب بملك البطاقات الحمراء،سبق وأن طرد عشرة لاعبين في مباراة واحدة،سيقود مباراة المغرب والبرتغال يوم السبت             أزيلال ...حزبان يساريان بأزيلال يتهمان المدير الجهوي للصحة بتهريب حملة طبية للكشف وعلاج أمراض العيون من اقليم أزيلال الى بني ملال ؟؟؟؟             كرة القدم: هل هي وباء أم ولاء؟ بقلم : منصف الإدريسي الخمليشي             أسود الأطلس والإنجاز البطولي الكبير! بقلم : اسماعيل الحلوتي               فرحة بوريطة والحموشي من مدرجات ملعب الثمامة بعد فوز المنتخب المغربي على كندا             المنتخب المغربي يمطر شباك منتخب جورجيا بثلاثية            اغنية ....من فلسطين للمنتخب المغربي أسود الأطلس            الوزير عبد اللطيف وهبي يوجه خطاباً شديد اللهجة لممثل الجزائر بمقر مجلس حقوق الإنسان/ جنيف             الصورة الرسمية للفريق الالماني 🇩🇪 بمونيال قطر 2022             علامة الشوير الجديدة .. والقانون الجديد            شباب اليوم ، الله اسمح ليهم من الوالدين            كووووول و وكَل             عيد الاضحى هو التقرب الى الله عز وجل ، وليس التباهي والتفاخر بين الناس             عملية جراحية ببطاقة الراميد             لا لا ماطيشا ولات عندها الشان             وعد الدولة لغير الملقحين             عبد المجيد تبون ( سكران ) : والله ما تدوز شى طيارة             الباقي بعد الانتخابات ...           
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

فرحة بوريطة والحموشي من مدرجات ملعب الثمامة بعد فوز المنتخب المغربي على كندا


المنتخب المغربي يمطر شباك منتخب جورجيا بثلاثية


اغنية ....من فلسطين للمنتخب المغربي أسود الأطلس


الوزير عبد اللطيف وهبي يوجه خطاباً شديد اللهجة لممثل الجزائر بمقر مجلس حقوق الإنسان/ جنيف

 
إعلان
 
كاريكاتير و صورة

الصورة الرسمية للفريق الالماني 🇩🇪 بمونيال قطر 2022
 
الأخبار المحلية

أزيلال ...حزبان يساريان بأزيلال يتهمان المدير الجهوي للصحة بتهريب حملة طبية للكشف وعلاج أمراض العيون من اقليم أزيلال الى بني ملال ؟؟؟؟


أزيــلال : نادي الإتحاد الرياضي خيمة بلا اوتاد ، تصدع بالفواجع والآلام، وصراعات داخلية ...


أزيلال/دمنات : عامل الإقليم يعقد لقاء تواصليا مع المجلس الجماعي ويعطي الانطلاقة لمعرض الصناعة التقليدية ويدشن وكالة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي .

 
الرياضــــــــــــــــــــة

الركراكي يعلن أنه طلب إنهاء عقده مع المنتخب في هذه الحالة!


حكم أرجنتيني،ملقب بملك البطاقات الحمراء،سبق وأن طرد عشرة لاعبين في مباراة واحدة،سيقود مباراة المغرب والبرتغال يوم السبت


المنتخب المغربي يلاقي رفاق رونالدو السبت المقبل

 
الجريــمة والعقاب

أمن أكادير يكشف تفاصيل جريمة “الجثة المتفحمة”.. ويصل الى المشتبه فيه


تفاصيل إيقاف 6 أشخاص بينهم ممرض قدموا مساعدة لمجرم

 
الحوادث

ارتفاع عدد ضحايا فاجعة تازة إلى 13 قتيلا


نهاية مؤسفة لشرطي حديث التخرج بمدينة آسفي

 
الجهوية

نشرة خاصة … زخات مطرية قوية وتساقطات ثلجية الخميس والجمعة, تهم أزيلال وخنيفرة وبني ملال..


خنيفرة : انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني


لقاء تحسيسي ببني ملال يناقش أهمية تبسيط مساطر الاستثمار

 
الوطنية

إدانة عدلين محلفيين بسنتين حبسا من أجل التزوير في مقرر رسمي لشخص تمكن من خلاله من البيع والتصرف في ملك بقيمة تزيد عن 600 مليون..


أمطار قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد بعدد من مناطق المملكة بما فيها اقليمي ازيلال وبني ملال ..


حضور مرتقب لولي العهد مولاي الحسن لمباراة المغرب ضد البرتغال


رسميا.. المغرب يعلن القطيعة مع الإستغلاليين من جامعي التبرعات وموزعي القفف والأضاحي


نشرة إنذارية لعموم المغاربة.. أمطار قوية ورعدية مرتقبة من الخميس إلى السبت بالعديد من المدن المغربية !

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 


بنى ملال : القضاء يبرئ المصطفى أبو الخير، الصحفي بجريدة المساء ، من جنحة القذف
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 مارس 2013 الساعة 46 : 23


 

القضاء يبرئ المصطفى أبو الخير، الصحفي بجريدة المساء ، من جنحة القذف

 عبد الحفيظ أرحال رئيس فرع المركز المغربي لحقوق الانسان بني ملال  

قضت المحكمة الابتدائية ببني ملال في الملف الجنحي عادي عدد 1204/2012 بتاريخ 27/02/2013 ببراءةالمصطفى أبو الخير، الصحفي بجريدة المساء ، من جنحة  القذف، المنصوص عليها  و على عقوبتها في الفصل 44 من ظهير 15 نونبر 1958 بشأن قانون الصحافة،  على إثر المتابعة التي سطرتها النيابة العامة بناء على الشكاية التي تقدم بها ضده الطبيب محمد أيت لمقدم.

و بــــعـــد الــــتأمـــــل

حيث تابعت النيابة العامة المتهم من أجل ما هو مسطر أعلاه.

و حيث صرح تمهيديا بأن الشكاية التي تقدم بها المشتكي هي الشكاية الثانية بعد الأولى التي سبق لمصالح الشرطة القضائية الاستماع له بشأنها بناء على تعليمات السيد وكيل الملك لدى ابتدائية بني ملال و التي يهدف من خلالها المعني بالأمر إلى مضايقته و التشهير به بالإضافة إلى ما يقوم به من تحرش به في الشارع العام و تهديداته باستهدافه بدنيا داي في مرات عديدة، و قد فوجئ فعلا بأن الشكاية الثانية تحمل عنوان شكاية تذكيرية عن شكاية التآمر من أجل التشهير في ملف حادثة سير مند سنة 2008 وهو ما يرسخ عنده قناعة بأن المشتكي يلفق له التهم مجانا. ففي هذه الشكاية يتناقض كليا مع الشكاية الأولى في وصف الوقائع بعدما اتهمه بأنه ادعى بأنه ليس رئيسا للمركز المغربي لحقوق الإنسان كما اتهمه بأنه يوزع المنشورات و أنه يساند المدعو عبد الحفيظ أرحال في حين أن البوابة تضم مقالات سبق إرسالها للمشتكى به  ونشرتها البوابة إيمانا بالرأي و الرأي الأخر،كما اتهمه بأنه فبرك مقطع فيديو و تم الاستماع له بخصوص هذا الشأن كما يتهمه بأنه كتب ضده مقالات لا يقدمها كدليل في شكايته و هي اتهامات لا أساس لها من الصحة و الصواب و ينفيها جملة و تفصيلا، أما بخصوص نشر البوابة لبيان حول تورط المعني بالأمر في البناء العشوائي فهو بيان صادر عن هيئة حقوقية مثبت بمراسلة رسمية لهذه الهيئة لإدارة البوابة و وزع على المواطنين.

 

و حيث أجاب أمام المحكمة بأن الشكاية التي تقدم بها المشتكي مجرد شكاية كيدية موضحا بأنه نشر مقالا حول البناء العشوائي و تناول الموضوع في عموميته، و أنه كان جالسا بالمقهى و سمع نزاعا و لما استطلع الأمر  وجد المشتكي و المسمى عبد الحفيظ أرحال حيث كان الأول يحاول إخراج الثاني من المقهى و يقوم بتهديده       و تدخل نوادل المقهى لإخراجه لكنه اعتدى عليهم بالعنف و قام بتصوير شريط فيديو حول الواقعة بحكم أن يدخل

  

في إطار عمله كصحافي و أنه لا يتذكر إن كان قد نشر مقالا بخصوص اتهامه للمشتكي بمساندته لرئيس المجلس البلدي السابق.

و حيث ان المشتكي أورد في شكايته أن المتهم لفق له عدة تهم من بينها أنه يعتدي على المواطنين ببني ملال    و ذلك بتحريض من المسمى عبد الحفيظ أرحال الذي يقوم بالتنسيق معه للتشهير به بكونه ليس رئيسا للمركز المغربي لحقوق الإنسان فرع بني ملال يقدم عبد الحفيظ أرحال على أنه هو الرئيس للفرع المذكور، كما قام بفبركة مقطع فيديو ادعى فيه بأنه يعتد من خلاله على المواطنين و الحقيقة أنه لحظة قيام المسمى عبد الحفيظ أرحال و المشتكى به بتوزيع المنشورات ضده داخل مقهى دنيا داي قام بعض الناس بإخراجه من المقهى حتى    لا يدخل معهما في صراع و استغل المشتكى به الظرفية و قام بفبركة مقطع فيديو و اتهمه فيه بأنه يعتدي على المواطنين، كما أنه اتهمه في بوابته بالبناء العشوائي مع العلم أن كلامه هذا لا اساس له من الصحة، كما أنه أصدر مقالا بجريدة المساء يدعي فيه بأنه يساند رئيس المجلس البلدي السابق- الصنهاجي- بكونه منيق جمعية تادلة أزيلال و يمسه في شرفه و كرامته.

و حيث أن المشتكي أدلى تعزيزا لشكايته بمستخرج من الجريدة الالكترونية "بوابة تادلة أزيلال" كما أدلى بالصفحة الثالثة و الرابعة و السابعة عشرة و الثامنة عشرة من جريدة ملفات تادلة العدد 200 من 01 إلى 15 يونيو 2010 المتضمن للمقالة المعنونة " بتطورات ملف الدكتور صبري و أرحال رئيس فرع المركز المغربي لحقوق الإنسان ببني ملال"

لكن حيث ان المحكمة باستقرائها للمقالة الواردة بجريدة ملفات تادلة، اتضح لها أنها لم تتضمن ادعاء أية واقعة أو نسبها للمشتكي و التي من شأنها أن تمس شرفه و اعتباره طبقا لمقتضيات الفضل 44 من قانون الصحافة، كما أن المستخرج الذي استند عليه المشتكي لإثبات واقعة القذف لا يحمل تاريخ صدور ليأتي للمحكمة بسط مراقبته عليه من حيث أمد التقادم، كما أن المشتكيتعهد خلال جلسة البحث بتاريخ 14/01/2013 بالإدلاء بجميع الوثائق التي تثبت تعرضه للقذف من طرف المتهم لكنه لم يفعل.  مما تكون معه العناصر التكوينية لجنحة القذف المتابع من أجلها المتهم منتفية في حقه، و يتعين بالتالي التصريح بعدم مؤاخذته من أجل ذلك.

 

لـهـذه الأسـبـاب

تصرح المحكمة علنيا –ابتداءيا-حضوريا:

بعدم مؤاخذة المتهم من أجل ما نسب إليه و الحكم ببراءته، مع تحميل الخزينة العامة الصائر

 



6317

2






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- هنئا لك اخى المصطفى

رئيس جمعية التنمية والتواصل

تحية نضالية ونتمنى ان يعاقب الجانى الذى ما زال يتمادى فى غيه ويجسب نفسه اقوى انسان
تهانئنا الخالصة

في 20 مارس 2013 الساعة 28 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- [email protected]

farid

هنيئا لك و الله يهدي الناس اللي تيتهموا الغير بالزور ليس لسبب الا انتقام أو عداء غير مبرر أو لرأي كتب بمقال صحفي لم يستسغه الطرف الاخر و يتورط باتهام زور دون اثبات

في 09 ماي 2013 الساعة 11 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



إدانة مصور البورنوغرافية بسنة حبسا نافذا بالفقه بن صالح

كتابة ضبط اختصرها: عبدالقادر الهلالي‎

بلاغ صحفي اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال خريبكة

سوق السبت : حمادي عبوز وهبه صاحب الجلالة ماذونية سيارة اجرة بالرباط وضاعت منه ببني ملال

أفورار: بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ،دار الولادة بأفورار " تحتفل "بإنتهاك كرامة المرأة!!!

الفقيه بن صالح : فرع المركز المغربي لحقوق الانسان بدار ولد زيدوح يطلب من الوالي فتح تحقيق

أزيلال:مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام لسكان دوار إسقاط نحو مقر العمالة

أزيلال:"...الإعتداء على جمعية ابو بكر الصديق ..." السيد حسن أتغلياست يوضح

تفاصيل جديدة و مثيرة: الشرطي الذي قتل 3 من زملائه بمشرع بلقصيري عاد لتوه من الناظور

افورار: اطر دار الولاد ترد على مقال

بنى ملال : القضاء يبرئ المصطفى أبو الخير، الصحفي بجريدة المساء ، من جنحة القذف

ازيلال : القضاء يدين متشردا يتاجر في المخدرات بسنة ونصف حبسا و 8 اشهر زيازة للوسيطة ..

بني ملال : القضاء يرفض السراح للطبيب محمد أيت لمقدم المتابع من أجل النصب و خيانة الأمانة ‎

بني ملال : القضاء يوزع 226 سنة سجنا نافذا في حق 14 متهما في قضية خديجة " مولات الوشم"





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

كرة القدم: هل هي وباء أم ولاء؟ بقلم : منصف الإدريسي الخمليشي


أسود الأطلس والإنجاز البطولي الكبير! بقلم : اسماعيل الحلوتي  


إشكالية المبادئ الأخلاقية في الفلسفة بقلم : د .زهير الخويلدي


حيرة ..... بقلم : سعيد لعريفي


 العاصفة الموجعة . بقلم ذ : محمد همشــة


كنت أظن أن المطر زائر مهذّب يخبرك بقدومه برسالة مع الريح ويمهلك أياما لتتدبَّر حطبا للتدفئة؛ بقلم : فاطمة الافريقي


هل جزاء من جنس العمل  كتب يوسف بولجراف 

 
السيرة الذاتية :"انفجار الماضي "كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة // الجزء ـــ2 ـــ

إنفجار الماضي : الجزء الثاني ( الحلقة 6/7 و الثامنة و09 .) . الكاتب د.: محــمد همــشة

 
أنشطة حــزبية

انتخاب السيد محمد أوزين أمينا عاما جديدا لحزب الحركة الشعبية

 
انشطة الجمعيات

غياب الأمازيغية بالمحطة الطرقية الجديدة بالرباط يثير غضب فعاليات جمعوية


ازيلال …بتمويل من منظمة اسبانية المساهمة في دعم الشباب و النساء في وضعية هشاشة

 
التعازي والوفيات

خبر مؤلم ....تعزية ومواساة في وفاة المشمولة برحمته " عائشة أقبلي " زوح سي حسن الهلوي ... رحمهما الله


أزيــلال : تعزية وموساة في وفاة المشمول برحمته ، والد " مصطفى أوطالب " عضو بالمجلس البلدي ..


أزيــلال :تعزية ومواساة في وفاة المشمول برحمته " محمد بنعقا " سائق الهوندا المعروف


تعزية وموساة في وفاة المشمول برحمته " صالح أغريس " موظف متقاعد ..

 
إعلان
 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

حكم جديد بحق رجل ستيني اغتصب أكثر من 100 جثة.. ما القصة؟


أجبروا الطائرة على النزول في إسبانيا..هكذا خطط 28 مغربي للحريك

 
أنشـطـة نقابية

النقابة الوطنية للصحافة تدخل على خط تغريم صحفي رفض الكشف عن مصادره


ملخص اجتماع وزير التربية الوطنية مع النقابات التعايمية الخمس بشأن الملفات العالقة

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  السيرة الذاتية :"انفجار الماضي "كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة // الجزء ـــ2 ـــ

 
 

»  همزة ... ضيعة فلاحية للبيع / ازيلال

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 
همزة ... ضيعة فلاحية للبيع / ازيلال
 

 

 

 

 شركة وصلة