الاستاذ المربي القدوة خ ع عزل خمسة براعم في عمر الزهور المستوى السادس .لمدة تزيد عن خمسة عشر يوما وضع حاجزابينهم وبين زملائهم .لايكلمهم ولايشاركهم الدروس .حتى دفاترهم لايصححها .ان ابناءنا اصبحوا يعانون من تصرفات الاستاذ الحكيم اننا نحن اولياء امور هؤلاء الابرياء نرجوا من الجهات المعنية حماية فلذات اكبادنا من هذه التصرفات الشاذة والسادية .ان صبرنا قد نفد كنا نقول اليوم سيتراجع غداسيتراجع لكن لاحياة لمن تنادي .خصوصا ان المعزولين هم ابناء من معه في الميدان وخامسهم ابن مهاجروهوابن اخ امام مسجد. .وقد منعهم من المشاركة في انشطة الحفل التكريمي الذي اقيم يوم السبت لاستاذ سيتقاعد نهاية السنةالجارية ان الاستاذ يتصرف كانه في ضيعته .نسي الامانة االملقاة على عاتقه .ونسي الرقيب الاوحد نسي خالقه.بدأ هذا التصرف من ذلك اليوم المشؤوم يوم حضر مصور النيابة. الخمسة طلبوا من الاستاذ ان ياخذوا معه صورة تذكارية بكل براءة .ثم انهال عليهم .بكلمات لاتليق بالمربي .داتي هادي علاه انا خايف منكم.... وفي الغد اصبحوا معزولين..حلل وناقش ...من راى منكرا فليغيره .
تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها
1- اتق الله
استاد
هلا تعاملت سيدي المراسل بحرفية ومهنية ونقلت لنا الراي الاخر؟ نحن كاساتذة نعلم " تحراميات" التلاميذ واكاد اجزم ان المقال كله مغالطات ... اولها ان الحفل الذي نظم بالمدرسة لم يحضره سوى التلاميذ الاوائل في كل مستوى وهذا اكبر دليل على ان المقال كله مغالطات تم ان الكل يعلم حب وتفاني استاذي المستوى السادس في تلك المدرسة . فاتق الله في نفسك ولا تبدا رمضانك بفتنة
نشهد بأن الأستاذ رجل طيب وربما انت لك معه سوابق وهذا لا شك فيه لأن المقال كله حقد و لو كنت إعلاميا لزرت الطرف الآخر واتصلت بالمدير
انت من زمرة الحقودين
راجع نفسك وربما انت من سلك التعليم
اولا انا اكن الاحترام والتقدير لجميع نساء ورجال التعليم وخصوصا العاملين في مدرسة سيدي محمد بن عبدالله .ا لكن لاستاذ المعني لم ياخذ ولو صورة مع تلامذته وتصرف بقسوة مع التلاميذ .زيادة على ذلك الانسان لايلد الشياطين .بل يجرج من صلبه رجال ونساء المستقبل .وللكلام بقية
يا ايها الذين آمنوا اذا جاءكم فاسق فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة وتصبحوا على ما فعلتم نادمين
مدرسة سيدي محمد بن عبد الله عجائب وغرائب
لم أقرأ فيما كتب لا غريبا ولا عجيبا اللهم أن قلنا أن الاستاذ الاب صاحب المقال انجر وراء ابنه وصدق ما قال له فلم يتبع أدنى أدبيات وأخلاقيات التعامل مع مثل هذه الحالات، ولم يتصل لا بالإدارة ولا بالاستاذ المعني،
الأحكام الواردة في المقال تحتاج إلى دليل ومعاينة ،فتصحيح دفاتر المتعلمين يحتاج إلى برهان ، والحكم بكون الاستاذ منعه من حضور الحفل محل ريبة وشك ...
الاستاذ الاب المراسل لم يجد لزميله لا سبعين عذرا لا خمسين مما يعكس ربما حقدا دفينا وجد له وقت تصريفه في ثوب حق..
الاستاذ ( و ب )بدأ الحل بالمقلوب من الأعلى وباخر خطوةوهي تعميمه ونشره على المواقع الالإلكترونية وهو أمر يدينه عوض تأييده...
التصرف الصبياني هو من يعامل التلاميذ بذاك الاسلوب الذنئ الصبياني عوض ان يقوم الاستاذ بالتقاط الصور مع تلامذته بعد طلب التلاميذ ذلك. والله هذا عارترك التلاميذ يحترقون الما وتاسفا. واجههم بالفاظ لاتليق بالمربي وجميع الصور التي التقطت للمجموعة المعنية لااطر للاستاذ فيها سواء الجماعية او مع المجموعات ياحمو .واذا حضرت لجنة تقصي الحقائق من افواه الابرياء لماذا لم يلتقط معهم ولو صورة جماعية كيف سيكون موقفك انذاك .بماذ ستغطي راسك ياحمووهل من المعقول ان يطلب منك التلاميذ اخذ صورة معهم ياحمو الاستاذ وتواجههم بما بما لايليق بالقدوة الصالحة ولولا تدارك الاستاذين سي ل وسي م جزاهما الله خيرا الموقف لسقط التلاميذ مغمى عليهم من فرط وهول الصدمة .اتدري ما معنى ان يطلب منك تلميذك اخذ الصورة معه وتواجهه بما صدر من الاستاذ
أكبر خطأ ارتكبه الأستاد هو تطوعه لتدريس هذا المستوى بعد وفاة الأستاد ع ق رحمه الله والكل يعلم أن لا أحد كان يرغب في تدريس هذا المستوى إذن هذا جزاؤك استاذي لا أعلم متى أصبح رفض الأستاذ لأخد صورة مع تلاميذه جريمة في حقهم أو بالأحرى تحتاج إلى اعتذار (صاحب المقال هذا لا يسعني إلا أن أشكرك لأنك بهذا أظهرت حقدك وكشفت عن مستواك الذي لا يليق بأستاذ اهتم بشؤونك وتلاميذك فأتحداك أن تصل إلى مستوى خالد العلوي الذي يحضى بشعبية واحترام جل اهل البادية عكسك ايها المنبود
7- الامر يتعلق بهميش التلاميذ وعزلهم في زاوية القسم وليس بالصورة
غيور
.لاتحور الموضوع ايها الغبي والسفيه.لاتحور الموضوع ايها الغبي والسفيه لاتهرب من الحقيقة . الصو رة هي فقط السبب التي جعلت الاستاذ يتصرف بسادية مع الابرياء .الصورة لاتهم. ما يهمنا نحن اولياء الامور هو مقاطعة التلاميذوتهميشهم .لاتحور الموضوع ايها الغبي .فاستاذك مازال مستمرا في غيه وكذبه .حيث ان الخمسة ما زالوا في زاويةالحجرة وسينال جزاءه عاجلا ام اجلا كما تدين تدان .لاتسقط مشاكلك الشخصية على الابرياء الا لعنة الله على الكاذبين الا لعنةعلى الكاذبين .فخبرك ذاع صيته واصبح متادولا على الالسن قبل نشره ايها السفبه
اذا لم يجد رجل التعليم (الاب ) العذر لزميل له (الاستاذ ) فمن ننشد ان يفعل ذلك؟
انا متتبع لهذا الافتعال فخرجت ب تساؤلات حول الدوافع الحقيقية وراء ذلك ..واقعة التلاميذ قد يكون لها بعد تربوي (ان هي وجدت اصلا ) ولنفرض صحتها فلم لجأ الاب إلى هذا التصعيد عوض الاتصال بعين المكان ؟..لماذا غابت الموضوعية بشكل كلي في نقل الخبر ؟ لماذا تم الاقتصار على ادعاءات ومزاعم التلميذ دون إخضاعها لمنطق الغربلة والتأكد ؟ لماذا غيب الأب تاريخ مزاولته لنفس المهنة وهو أكثر من يعلم بخباياالميدان ؟ لماذا فضل الأب الاستاذ التصعيد مرة واحدة بعنوان يمس مؤسسة بكاملها؟ ما المقصود بالعجائب والغرائب التي تحدث في هذه المؤسسة ؟هل حقا حالة تربوية من النوع الذي وضعه الاب هنا هو مايعكس العجائب ووالغرائب ويختزلها؟ هل صاحب العنوان متحكم فيما يريد قوله ويقصد ما يعني وبالتالي ننتظر منه لاحقا ما يؤكد هذه الغرائب والعجائب؟ ام نتعامل ببساطة مع عنوانه ونفهم ان الحمولة المعنوية للكلمة غير واردة عند صاحب النص؟
اذا كان الأمر ليس هذا ولا ذلك الاحتمال الأكبر هو تصفية حسابات ما بتوريط التلميذ والمدرسة معا .